اخبار الثقافة الان ... «بوابات الرحيل» للشاعر بكري عبد الحميد ترصد تحولات تاريخية للعرب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترصد رواية «بوابات الرحيل»، الصادرة ضمن سلسلة «روايات الهلال»، تحولات تاريخية واجتماعية مهمة شهدها العرب، وصولا إلى لحظة دخول الجيش الأمريكي العراق وسقوط بغداد، مرورا بالأحداث في مصر يناير 1977.

و«بوابات الرحيل» العمل الروائي الأول للشاعر بكري عبدالحميد، ويرصد فيها جانبا من ممارسات سياسية وما تبعها من تغيرات على الصعيد السياسي للمنطقة، ودور الصحافة والإعلام أثناء الأحداث.

وتدور الأحداث، عبر وعي وذاكرة شاب مريض نزيل المستشفى العام، إذ تمر عليه الأحداث الآنية، فيتذكر من خلالها حياته السابقة، وقصة حبه التي انتهت على يد العدوان الإسرائيلي على لبنان 1982.

وترصد الرواية، تغيرات أخرى مست الأخلاق المهنية داخل المستشفى، حيث تصل إليه الأحداث وتقتحمه اقتحاما ليرى بعينيه وأذنيه ما يدور في المجتمع القريب الذي هو في الأصل صورة مصغرة من العالم المحيط، وأهم ما يمثله عامل المشرحة «غباشي» الذي حارب العدو الصهيوني في 1973 وما مر به من أحلام وآمال وخيبات.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «بوابات الرحيل» للشاعر بكري عبد الحميد ترصد تحولات تاريخية للعرب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق