اخبار الثقافة الان ... ماجد الراهب يكشف تفاصيل المعرض الجماعي بدار الأوبرا أول فبراير

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الدكتور ماجد الراهب، رئيس جمعية المحافظة على التراث المصري، تفاصيل المعرض الجماعي، الذي تنظمه الجميعة بالقاعة الكبيرة بدار الأوبرا الأول من فبراير.

وقال «الراهب»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن المعرض سيقام تحت رعاية الجمعية ويقتصر على فنانيها الذي يبلغ عددهم من 70 إلى 80 فنان تشيكلي.

وتابع الجديد هذا العام في المعرض هو مشاركة مشروع «براعم مصرية»، لرعاية الفنانين الصغار من عمر «10-15 سنة»، كحافز لهم في المستقبل أن يتم رعايتهم في هذا المعرض الذي يعتبر أهم معارض الجمعية.

وأضاف أن المعرض هذا العام سيحمل اسم «كنوز شعبية- المولد»، من أجل فتح المجال لتسليط الضوء على التراث الشعبي، الذي بدأ يتفكك من بين يد الجميع، وتابع لابد من التأكيد على أهمية الموالد للمواطن البسيط وخاصة في الصعيد في وقت يتم مهاجمة ومحاربة الموالد وهد الأضرحة المصي لذلك نهدف للحفاظ على التراث المصري.

وعن حضور حفل الإفتتاح، قال «الراهب» إنه تم دعوة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبر، عماد أبوغازي وزثير الثقافة الأسبق، والدكتور عبدالحليم نور الدين، كما تم توجيه الدعوة لوزير الثقافة حلمي النمن ولكن لم يتم تأكيد حضوره حتى الان.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... ماجد الراهب يكشف تفاصيل المعرض الجماعي بدار الأوبرا أول فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق