ممثلون تحلوا بالشجاعة وتسلموا جائزة "راتزي" أسوأ ممثل بأنفسهم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بالتأكيد المهرجانات وحفلات الجوائز الفنية تصيب الفنانين بحالة من التوتر والقلق، سواء بسبب الخوف من الخسارة أو لصعوبة اختيار كلمات مناسبة في خطاب قبول الجائزة، إلا أن قبول جائزة أسوأ ممثل أو ممثلة تتطلب شجاعة أكبر من ذلك بكثير.

لذلك يقدم لكم FilFan.com قائمة بالفنانين الذين تسموا جوائز "الراتزي" التي فازوا بها، أو على أقل تقدير استطاعوا مواجهتها:

1) كاتي بيري عن دورها في فيلم Catwoman

في جرأة تحسد عليها، تسلمت الممثلة كاتي بيري جائزة الـ "راتزي" الخاصة بها في مسرح "إيفار" بكاليفورنيا في الدورة الـ 25 من حفل الجوائز المسيء.

وألقت كاتي بيري واحد من أكثر خطابات القبول كوميدية، وهي ممسكة بجائزة "الراتزي" وجائزة الأوسكار في يدها الأخرى التي فازت بها عن دورها في فيلم Monster’s Ball، كما أنها سخرت من خطاب قبولها للأوسكار.

وقالت بيري: "شكرا جزيلا، لم أفكر طوال حياتي أنني سأكون هنا. حصلت على راتزي، لا يعني هذا أنني كنت أتطلع للوجود هنا، لكن شكرا".

وتابعت: "لدي الكثير من الأشخاص لشكرهم، لأنك لا تفوز بجائزة "راتزي" بدون مساعدة الكثير من الناس"، في سخرية من الأشخاص الذين ورطوها في ذلك الدور.

وتابعت: "في البداية أود شكر Warner Bros، شكرا على وضعي في هذا الفيلم الرديء، هذا بالضبط ما كان يحتاجه تاريخي الفني، كنت في القمة وCatwoman سحبني للقاع".

ودعت بيري مدير أعمالها على المسرح وقالت له: "يحبني كثيرا ويقول لي أنني أعظم ممثلة على الإطلاق... في المرة القادمة عندما أقبل على تقديم فيلم آخر، لو سنحت لي الفرصة، من فضلك اقرأ النص أولا، عد الأصفار بجانب رقم واحد ليس كافيا".

ودعت أيضا على المسرح واحدة من الممثلات اللاتي شاركتها البطولة قائلة لها: "أريد شكرك على كل يوم اعتنيت بي خلاله وأخبرتني أنني كنت أؤدي عملا جيدا، وأنني أفضل Catwoman شاهدتيها على الإطلاق، أريد شكرك على الكذب مباشرة في وجهي كل يوم".

وأضافت: "في هوليوود يكذبون خلف ظهرك لكنها تكذب في وجهك، أحببت ذلك".

وبعد الكثير من الضحك والسخرية أخبرت باري الحضور سبب وجودها لتسلم الجائزة بنفسها، قائلة: "والدتي أخبرتني: لو لا تستطيعين أن تكون خاسرة جيدة، من المستحيل أن تكوني رابحة جيدة، لو لا تستطيعين تقبل النقد، فأنت لا تستحقين الحصول على إشادة".

واختتمت حديثها: "أدعو الله ألا أشاهدكم مرة أخرى".

2) ساندرا بولوك عن فيلم All About Steve

رغم حضورها لقبول جائزة "الراتزي" عن دورها في فيلم All About Steve، إلا أن ساندرا بولوك لم تكن مقتنعة أنها أسوأ ممثلة وقررت منح الحضور اسطوانات مدمجة من الفيلم لكي يشاهدوه.

وقالت ساندرا في خطاب قبول الجائزة: "يقول لي حدسي أنكم لم تشاهدوا الفيلم حقا، لأنني ما كنت لأكون هنا لو شاهدتموه حقا وفهمتم ما كنت أحاول قوله".

وعقدت بولوك اتفاقا مع الحضور، أن يشاهدوا النسخ التي أعطتها لهم على أن تعود العام المقبل لكي تعيد الجائزة، في إشارة إلى ثقتها أنهم لو شاهدوا الفيلم لن يعتبروا أنها أدت أسوأ أداء تمثيلي كما يعتقدون.

أما الخيار الثاني فكان أن تظل معهم حتى الرابعة فجرا لتقرأ لهم حوارها في الفيلم بنفس الأداء، ومن يجد أداءها سيئا عليه أن يقترح عليها أداء أفضل، وبالفعل أحضرت على المسرح النص النهائي للفيلم، وسط ضحكات الجمهور من جرأتها.

المفارقة أن بعد حصول بولوك على جائزة أسوأ ممثلة عن فيلم All About Steve، حصلت بولوك في اليوم التالي على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Blind Side.

3) توم جرين عن دوره في فيلم Green gets fingered

حضر الممثل الكوميدي توم جرين الدورة الـ 22 من حفل جوائز "الراتزي" عام 2002 على مسرح "أبراكدابرا" في سانتا مونيكا بكاليفورنيا، وتسلم الخمس جوائز التي فاز بها، أسوأ ممثل، أسوأ مخرج، أسوأ فيلم، أسوأ سيناريو، أسوأ ثنائي على الشاشة (توم جرين وأي حيوان أساء توم معاملته في الفيلم).

وخرج توم جرين من سيارته الفارهة أمام المسرح وأحضر معه سجادته الحمراء التي فرشها على الأرض وقال للصحفيين: "عندما قررنا صنع هذا الفيلم أردنا أن نفوز بجائزة راتزي، هذا حلم أصبح حقيقة".

وحضر توم الحفل مرتديا بذلة حفل زفافه، قائلا: "ارتديت ملابسي الرسمية التي حضرت بها حفل زفافي. هذا يعطيكم مؤشرا عن أهمية الحدث بالنسبة لي"، في إشارة إلى طلاقه من درو باريمور.

وقال أثناء تسلم جوائزه: "أريد أن أقول فقط لكل المرشحين الآخرين أنني لا أعتقد أنني أستحق هذه الجائزة أكثر من أي شخص آخر، أنه يوم فخر بالنسبة لي".

واختتم جرين خطابه بالعزف على آلة الهارمونيكا، وعندما لاحظ المنظمون أن عزفه لا ينتهي اضطروا أن يطردوه من المسرح.

4) ديفيد إجينبيرج عن فيلم Sex and the City 2

تلقى الممثل ديفيد إجينبيرج رصاصة بدلا من أسرة فيلم Sex and the City 2 بعد أن قرر أن يضحي بنفسه ويتسلم جائزة "راتزي" أسوأ ثنائي على الكاميرا نيابة عن كل فريق العمل.

ولكم يكتف ديفيد إجينبيرج بتسلم الجائزة على خشبة المسرح، بل تعاون مع مؤسس جوائز "الراتزي"، جون ويلسون، لتصوير فيديو مبتكر خفيف الظل عن محاولته التهرب من الجائزة ثم قبولها في النهاية، ونشر الفيديو على قناة الجائزة على موقع YouTube.

5) بيل كوسبي عن فيلم Leonard Part 6

الممثل الأمريكي بيل كوسبي المتهم مؤخرا بالعديد من قضايا التحرش، كان له نصيبا هو الآخر في جائزة "الراتزي"، والتي فاز بها عام 1988 عن فيلمه Leonard Part 6.

عندما علم كوسبي بترشيحه اتصل بمؤسس الجائزة، جون ويلسون، وطالبه بأن يمنحه جائزة حقيقية بدلا من التمثال الرخيص الذي يقدر بـ 1.97 دولار فقط.

وقال كوسبي لمسؤوله الإعلامي: "أريدي جائزتي الراتزي ذهب، ولو ليست ذهبا سألجأ للصحافة"، ورغم محاولات مسؤوله الإعلامي أن يشرح له أن ويلسون رجل بسيط يدير المنظمة من غرفة معيشته، ظل كوسبي متمسكا برأيه.

وتدخل برنامج The Late Show في الأمر وصنع جائزة من الذهب لبيل كوسبي كلفت محطة Fox ما يقرب من 30 ألف دولار، وتم منحها له في البرنامج.

6) بن أفليك عن أفلام Paycheck، Daredevil وGigli

حصل الممثل بن أفليك على جائزة "راتزي" أسوأ ممثل عن أفلامه Paycheck، Daredevil وGigli التي طرحت جميعها عام 2004.

رغم أن أفليك لم يحضر لتسلم الجائزة، إلا أنها عرضت عليه خلال حلوله ضيفا على برنامج Larry King Live، وبدأ في وصفها بجائزة رخيصة ومزقها، وفي النهاية رفض أن يتسلمها.

المفارقة أن رفض بن أفليك للجائزة لم يكن خبرا تعيسا بالنسبة لجوائز "الراتزي"، إذ تم عرض الجائزة للبيع على موقع eBay، تحت عنوان أنها الجائزة التي رفضها بن أفليك، ووصلت المراهنات عليها إلى 1375 دولار.

واستخدمت إدارة جوائز "الراتزي" هذا المبلغ لتأجير مسرح Ivar في هوليوود لإقامة حفل الدورة الـ 25 الذي أقيم العام التالي.

كلمات متعلقة ساندرا بولوك كاتي بيري

comments powered by Disqus

------------------------
الخبر : ممثلون تحلوا بالشجاعة وتسلموا جائزة "راتزي" أسوأ ممثل بأنفسهم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الفن

أخبار ذات صلة

0 تعليق