اخر اخبار الفن ... ما الذي يجمع "عيش بشوقك" و"3 دقات" و"شو حلو"؟

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

| في آراء،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 19 يوليو 2018 - 17:8 | آخر تحديث: الخميس ، 19 يوليو 2018 - 17:8 7/19/2018 5:08:00 PM

بعد طرح أغنية تامر حسني الجديدة "عيش بشوقك" ونجاحها والأرقام المتزايدة لعدد مشاهدة الأغنية يوميا على موقع YouTube، أعادت للأذهان ما حدث مع أغنيتي "3 دقات" للفنان المصري أبو، وأغنية "شو حلو" للفنان اللبناني زياد برجي.

أغنية تامر حسني استطاعت أن تتجاوز حاجز الـ 4 مليون مشاهد بعد طرحها بـ 48 ساعة فقط، وهي حالة لا تحدث كثيرا في عالم الأغاني وحدثت مؤخرا بشكل واضح مع أغنيتي "3 دقات" و"شو حلو"، مما يدفع التفكير للبحث عن السبب وراء هذه الحالة وإن كان يوجد تشابه بين هذه الأعمال، هو الذي دفعها لتحقق هذا النجاح.

وبالفعل يوجد العديد من العناصر المشتركة بين هذه الأغاني المختلفة قد تكون هي السبب في هذا النجاح غير المسبوق، وقد تصبح "الخلطة السرية" التي يعتمد عليها صناع الموسيقى للوصول لنفس النجاح أو تخطيه.

تمتاز الأغاني بالكلمات البسيطة والمفردات السهلة المستخدمة، التي تحتوي على معاني رومانسية تدعو لحالة من التفاؤل والسعادة والبهجة، والتي تظهر في جميعها، حتى وأن اختلف البعض حول الهدف منها أو بساطتها المبالغ فيها، ولكنها تعبر عن هذه الحالة بشكل واضح.

الألحان في الأغاني الثلاث بسيطة جدا ويمكن تأديتها من قبل أي شخص وأي كان عمره، ولا يحتاج لمغني بمواصفات قوية لتقديمها، بالإضافة لأن هذه الأغاني لها طابع إيجابي ومبهج، فستجدها منتشرة في مختلف الأماكن ومع جميع المناسبات، لتحقق انتشارا أكبر بين الجمهور على جميع الأصعدة.

اعتمدت الأغاني على إيقاع المقسوم واختلفت في سرعته ولكن ليس بشكل كبير"المقسوم القاعد"، وهو الإيقاع الأكثر شعبية وانتشار بين الشعوب العربية، والذي يسهل التفاعل معه في الاحتفالات والمناسبات والسهرات، ويعد جزء من الشخصية العربية.

الأغاني الثلاث تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، واعتمدت على عامل تأكيد حالة البهجة والسعادة فيما اختلفت في طريقة التناول، فاعتمدت أغنية "عيش بشوقك" على الديكورات والألوان المهجة والاستعراضات، أما أغنية "3 دقات" اعتمدت على المناظر الطبيعية وجمال منطقة الجونة ورقصة جماعية لجميع أبطال الأغنية، أغنية "شو حلو" اعتمدت على لقطات من الفيلم الرومانسي "بالغلط" والتي تضمنت مناظر طبيعية كثيرة بالإضافة لمشاهد مؤثرة في الفيلم.

"عيش بشوقك"

"3 دقات"

شو حلو


مقالات أخرى للكاتب

comments powered by

------------------------
الخبر : اخر اخبار الفن ... ما الذي يجمع "عيش بشوقك" و"3 دقات" و"شو حلو"؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الفن

أخبار ذات صلة

0 تعليق