صحتك معانا ... 8 أعراض خفية لتكيس المبايض.. أهمها اضطراب الدورة ونمو الشعر بالوجه

0 تعليق 5 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الاثنين 18 يوليو 2016 04:05 مساءً ... تكيس المبايض من الأمراض الشائعة التى تصيب ملايين السيدات حول العالم، تحدث نتيجة خلل بالهرمونات، وغالبا ما يسبب تكيس المبايض تأخر فى الحمل والإنجاب لدى السيدات، كما أنه يرفع خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب.

وكشفت التقرير الذى نشر مؤخرا بموقع "موجز القراء" الأمريكى، عن مجموعة من الأعراض الخفية لمرض تكيس المبايض، وتشمل:

1.عدم انتظام الدورة الشهرية وارتفاع مستويات هرمونات الأندروجين مثل التستوستيرون، وهو ما يبطئ عمل المبايض ويتداخل مع عملية التبويض.
2.تأخر الحمل والإنجاب: يعد تكيس المبايض من أبرز الأسباب المؤدية لعقم السيدات، بسبب اضطراب عملية التبويض، نتيجة التغيرات الهرمونية والالتهابات.
3.نمو الشعر فى أماكن غير متوقعة بجسم النساء مثل الوجه والصدر والظهر والأصابع.
4.الإصابة بحب الشباب ومشاكل الجلد المختلفة نتيجة زيادة إفراز الدهون والزيوت، كما تصبح السيدات أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس.
5.زيادة الوزن بسهولة، والمعاناة من صعوبة شديدة عند محاولة التخلص من الكيلوات الزائدة.
6.المعاناة من مشاكل واضطرابات فى النوم، والإصابة بانقطاع التنفس المفاجئ خلال النوم.
7.تكون أكياس على المبيض، على الرغم من أنها أشهر علامات المرض إلا أن السيدات قد تصاب بها سنوات عديدة دون أن يتم اكتشافها.
8.القلق والاكتئاب والضغوط النفسية من أبرز الأعراض التى يشعر بها السيدات المصابات بتكيس المبايض، وذلك حسبما نشر مؤخرا بمجلة "Human Reproduction".


ما تقلقيش لو بتعانى من تكيسات المبايض ممكن تخلفى

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... 8 أعراض خفية لتكيس المبايض.. أهمها اضطراب الدورة ونمو الشعر بالوجه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق