عاجل

صحتك معانا ... دراسة: التوقعات الإيجابية للمستقبل قد تسبب الإصابة بالاكتئاب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأربعاء 03 فبراير 2016 11:03 صباحاً ... كشفت دراسة جديدة، النقاب عن أن الأوهام الإيجابية حول رؤية المستقبل قد تحول حياة المرء إلى حالة مزاجية متميزة فى فترة وجيزة، إلا أنها قد تؤدى إلى زيادة أعراض الاكتئاب على المدى الطويل .

وأوضحت "جبريال اوتينج" الباحثة بجامعة نيويورك الأمريكية، أن النتائج المتوصل إليها تشير إلى أن الخيالات الإيجابية مفيدة فى تحسين الحالة المزاجية على المدى القصير، إلا أنها قد تصبح مشكلة مرهقة مع مرور الوقت لتعزيز نوبات الاكتئاب على المدى الطويل، فالاستمرار فى الخيالات الإيجابية قد يمنعنا من الاعتراف بالعقبات التى تعترض طريقنا فى الواقع لتحول دون تحقيق أهدافنا وتنفيذ استراتيجيات للتغلب عليها.

وقد توصل الباحثون فى معرض أبحاثهم التى أجروها فى هذا الصدد، أن المشاركين فى الدراسة الذين شعروا بتوهم إيجابى نحو مستقبلهم كانوا أكثر عرضة للمعاناة من أعراض الاكتئاب فى مراحل لاحقة من حياتهم.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... دراسة: التوقعات الإيجابية للمستقبل قد تسبب الإصابة بالاكتئاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق