صحتك معانا ... دراسة أمريكية: ممارسة الرياضة بانتظام تطيل العمر بنسبة 40%

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأربعاء 03 فبراير 2016 04:11 مساءً ... تتعدد الدراسات اليومية التى تؤكد أهمية الرياضة فى الوقاية من أمراض القلب بصفة خاصة، ومن العديد من الأمراض الأخرى بصفة عامة، حتى اكتشف الباحثون من خلال دراسة أجراها علماء من مستشفى "هنرى فورد" بمدينة "ديترويت" بولاية ميشيجان الأمريكية، أن الرياضة المنتظمة تطيل عمرك بنسبة 40%.

ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" الدراسة التى أجريت على أكثر من 2061 من كبار السن ممن كانوا يمارسون الرياضية.

قال "مايكل بلاها" أستاذ مساعد فى الطب فى جامعة "جونز هوبكنز" وأحد الباحثين القائمين على الدراسة، كنا نعرف من قبل أن الرياضة مفيدة لكل أجزاء الجسم ولكن الآن بالأدلة اليقينية نستطيع القول أن الرياضة المنتظمة تطيل العمر بنسبة تصل إلى 40%.

وأضاف ركز العلماء خلال بحثهم على السجلات الطبية للأشخاص الذين قاموا باختبارات روتينية قبل إصابتهم بالأزمات القلبية الشديدة، ومتابعة أوزانهم ومعدل الحرق الخاص بأجسامهم ونمط الحياة الخاص بهم من نظام غذائى وممارسة للرياضة، ووجدوا أن الأشخاص المتسمين باللياقة البدنية ومعدلات الحرق العالية تصل فرصتهم فى طول العمر والحماية من الموت إلى 40%.
وأشار "مايكل بلاها" إلى أن النوبات القلبية تعد من أكثر الحالات المرضية التى تسبب الوفاة سريعا، ومحاربتها بالرياضة هو الطريق الأمثل الذى يخلصنا من أسباب حدوثها ونتائجها.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... دراسة أمريكية: ممارسة الرياضة بانتظام تطيل العمر بنسبة 40% .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق