عاجل

صحتك معانا ... أهمها الهربس..المضادات الحيوية الفموية تزيد فرص الإصابة بالأمراض الجنسية

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 04 فبراير 2016 05:18 مساءً ... حذرت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من اليابان وكوريا، من الأضرار الصحية الخطيرة الناجمة عن المضادات الحيوية الفموية، والتى تستخدم فى مكافحة الإصابات بالبكتيريا وتساهم فى علاج كثير من الأمراض.

وأوضح باحثون من المعهد المتطور للعلوم والتكنولوجيا فى كوريا، أن المضادات الحيوية التى يتناولها الإنسان عن طريق الفم قد تساهم فى رفع فرص الإصابة بالأمراض التى تنتقل عبر العلاقة الجنسية خاصة الهربس الفيروسى، الذى يصيب الأعضاء التناسلية.

وأرجع الباحثون السبب إلى أن المضادات الحيوية تحدث خللا فى تركيبة وطبيعة البكتيريا النافعة الموجودة بالغشاء المبطن للمهبل، ما ينعكس على الجهاز المناعى الخاص بالمرأة، ويحد من انتقال أحد الخلايا المناعية الهامة "خلايا تى" إلى القناة التناسلية الخاصة بها، وبالتالى تقل قدرة المناعة للقضاء على الفيروسات الخطيرة.

نشرت نتائج الدراسة المجلة الطبية مؤخرا على "Proceedings of the National Academy of Sciences".

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... أهمها الهربس..المضادات الحيوية الفموية تزيد فرص الإصابة بالأمراض الجنسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق