صحتك معانا ... انتبه.. تطعيم السعال الديكى قد يسبب تشنجات للأطفال

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 07:03 صباحاً ... نتائج جديدة ومثيرة كشف عنها الدكتور مجدى فتوح مسعد، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وشلل الأطفال بمستشفى الساحل التعليمى، خلال المؤتمر الدولى لطب الأطفال، حيث أفاد أن تطعيم السعال الديكى قد يسبب تشنجات وقد تتأخر أعراضه فى الظهور لمدة أسبوعين.

وعن التطعيم الثلاثى للأطفال عند عمر شهرين وأربعة وستة أشهر، أوضح استشارى طب الأطفال: يجب التوقف عن إعطائه للطفل إذا حدثت له أى مضاعفات فى أول مرة.

ونصح استشارى شلل الأطفال، بتأجيل تطعيم السعال الديكى للطفل إذا كان يعانى من أى مرض آخر حاد وحالته غير مستقرة، وذلك حتى يتعافى من المرض.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور مجدى فتوح مسعد، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وشلل الأطفال بمستشفى الساحل التعليمى فى مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حالياً فى العين السخنة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، أستاذ واستشارى طب الاطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... انتبه.. تطعيم السعال الديكى قد يسبب تشنجات للأطفال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق