صحتك معانا ... أستاذة طب أطفال: معظم ثقوب القلب لدى الأطفال تلتئم من تلقاء نفسها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 08:31 صباحاً ... كثير من الأطفال حول العالم يولدون بعيوب وثقوب فى القلب وتشوهات خلقية، وهذه الثقوب متنوعة منها الكبير والصغير.

وكشفت الدكتورة حنان سيد محمود أستاذ طب الأطفال واستشارى قلب الأطفال بمستشفيات هيئة الشرطة، أن معظم الثقوب تكون فى منتصف الحاجز الأذينى فى قلوب والأطفال وهذه تلتئم من تلقاء نفسها ولا تحتاج تدخل جراحى.

وأوضحت استشارى الأطفال أن الثقوب التى لا تلتئم من تلقاء نفسها وتحتاج تدخل جراحى هى التى تكون بين الجزء السفلى والجزء العلوى بين الحاجز الأذينى وتسبب بعض المشاكل الخطيرة منها:

• قصور القلب
• إضرابات ضربات القلب
• حدوث جلطة مفاجئة
• ارتفاع ضغط الدم الرئوى

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتورة حنان سيد محمود أستاذ طب الأطفال واستشارى قلب الأطفال بمستشفيات هيئة الشرطة فى مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حالياً فى العين السخنة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، استاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... أستاذة طب أطفال: معظم ثقوب القلب لدى الأطفال تلتئم من تلقاء نفسها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق