صحتك معانا ... تعرفى على أسباب سلس البول فى الحمل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 03:07 مساءً ... سلس البول مشكلة تواجه الكثير من السيدات خلال فترة الحمل، وتزداد كلما اقتربن من موعد الولادة.
توضح الدكتورة هدى محمد أخصائية أمراض النساء والتوليد، أن الحامل تنزل منها نقط بول رغما عنها، فى حالات معينة، منها الحزق أو الضحك الشديد أو السعال أو العطس أو دفع الأشياء، ولا يمكن أبدا للمرأة أن تتحكم فى مثل هذه النقط مهما حاولت منعها من النزول، وقد تعانى منها خلال تحركاتها الكثيرة، أو أثناء استيقاظها نومها، أو تغيير وضعية جسمها فجأة.
وترى الدكتورة هدى محمد، أن مشكلة قد تظل مستمرة بعد الولادة ومن أبرز أسبابها هو التغيرات الطبيعية الهرمونية والجسدية أثناء الحمل وحدوث ارتخاء بسيط فى عضلات الحوض نتيجة اقتراب موعد الولادة، أو بشكل خلال شهور الحمل نوع لافتة إلى أن اتساع حجم الرحم حتى يسع الجنين، يضغط تدريجيا على المثانة القريبة منه، فيرهقها ويسبب الكثير من الأعراض البولية منها كثرة الرغبة فى التبول، وفى بعض الحالات يسبب السلس البولى.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... تعرفى على أسباب سلس البول فى الحمل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق