صحتك معانا ... لتفادى سرطان الثدى.. الكشف المبكر مهم جدًا وتكراره سنويًا ضرورة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 06:14 مساءً ... تعتقد كثير من السيدات خطأ أن ألكشف المبكر عن سرطان الثدى يكون مرة واحدة فقط، والصحيح أنه يجب إجرائه سنويًا وبصفة دورية.
تقول الدكتورة نجلاء عبد الرازق أستاذ الأشعة ومدير البرنامج القومى لصحة المرأة، إن الجمعية الأمريكية للأورام أوصت بالفحص الدورى السنوى على الثديين عند بلوغ المرأة الأربعين من عمرها، نظرًا لأن الخلايا السرطانية فى البداية تبدو صغيرة ثم تكبر وتنشر فى الثديين، ما يزيد من أهمية الكشف الدورى عن سرطان الثدى.

وتؤكد مدير البرنامج القومى لصحة المرأة، أهمية الكشف المبكر عن سرطان سنويًا وإجراء أشعة الماموجرام لاكتشاف الورم فى مرحلة مبكرة وعدم الاكتفاء بإجرائه مرة واحدة، لأنه من الممكن أن يكون الورم فى مرحلة بداية نموه، لذلك يجب المواظبة على أجرائه بصفة دورية سنويا خاصة من قبل النساء اللائى لديهن تاريخ وراثى هذا بجانب الفحص الذاتى.

وتتابع د. نجلاء: يجب على المرأة الاهتمام بممارسة الرياضه المناسبة، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن المرأة التى تمارس رياضة ساعة ونص أسبوعيًا تزيد قدرة جهازها المناعى فى مقاومة الأورام السرطانية.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... لتفادى سرطان الثدى.. الكشف المبكر مهم جدًا وتكراره سنويًا ضرورة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق