صحتك معانا ... ابعد عن المسكنات.. مواجهة الصداع تكون بشرب كميات كبيرة من المياه

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 12:17 صباحاً ... الصداع من أصعب الآلام التى تصيب الإنسان فجأة وبدون مقدمات، ومع وجوده يشعر الفرد بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على العمل، واللجوء للمسكنات هو أول ما نفكر فيه للتخلص من الألم وهذا خاطئ.
يرجع الأطباء أسباب الصداع إلى ارتفاع الضغط ووجود مشكلات فى الجيوب الأنفية والإصابة بنزلات البرد والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر ومشكلات النظر، والبعض يشعرون بالصداع نتيجة الإجهاد فى العمل والاستيقاظ المبكر مع قلة النوم، ومع تعدد أسباب الصداع يبقى الحل الأول هو استخدام المسكنات القوية للتخلص من آلامه كما يعتقد الغالبية.
ومع اتجاه الطب الآن نحو الطبيعة كعلاج للكثير من الأمراض، كشف بحث أمريكى نشر نتائجه موقع "Dailymeal" عن أهمية المياه فى علاج الصداع، حيث يزداد آلم الصداع مع جفاف الجسم من المياه أو قلة تناول المياه، التى تزيد من تدفق الدم والأوكسجين إلى الدماغ، وينصح الباحثون بتناول المياه المعتدله التى تتناسب ودرجة حرارة الغرفة التى تجلس فيها مع تجنب المياه شديدة البرودة لأنها تسبب ما يطلق عليه علميا "تجميد الدماغ" والتى ينتج آلما شديدا يكون أصعب من الصداع العادى.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... ابعد عن المسكنات.. مواجهة الصداع تكون بشرب كميات كبيرة من المياه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق