عاجل

صحتك معانا ... للنساء فى سن اليأس.. خلى بالك من نوع أكلك عشان "ماتتخنيش"

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 04:08 صباحاً ... تغذية المرأة بعد انقطاع الدورة الشهرية وبلوغها الخمسين من عمرها، من الأمور الضرورية التى يجب مراعاتها لتجنب إصابتها بالسمنة وزيادة الوزن، والعديد من المشاكل الصحية.

ويقول الدكتور محمد عبد المنعم أخصائى أمراض النساء والتوليد، إن دراسة العملية الحديثة أوصت النساء اللائى يبلغن من العمر 50 عامًا وأكثر بإنقاص 200 سعر حرارى من الأطعمة التى كانت تتناولها المرأة فى السابق للحفاظ على وزنها وتفادى السمنة والبدانة.

ويضيف أخصائى أمراض النساء والتوليد: تستند الدراسة إلى أن عملية حرق الدهون فى الجسم تقل كلما زاد العمر عما كان من قبل، ما يستوجب على المرأة أن تكون واعية بأنواع الأطعمة التى تتناولها فى تلك المرحلة لتفادى زيادة الوزن.

ويتابع د. محمد: ينبغى على المرأة فى مرحلة انقطاع الطمث الاهتمام بتناول بعض الأغذية التى تحوى قدرًا جيدًا من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الحديد والكالسيوم، نظرًا لأنها تكون أكثر عرضه للإصابة بهشاشة العظام بسبب ضعف كثافة العظام فى ظل المرحلة العمرية التى تمر بها، بجانب نقص هرمون البروجستون فى الجسم، ما يؤثر على عظام المرأة.

وينصح أخصائى النساء والتوليد المرأة فى سن اليأس بتناول منتجات الألبان ومشتقاتها من أجبان وزبادى.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... للنساء فى سن اليأس.. خلى بالك من نوع أكلك عشان "ماتتخنيش" .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق