صحتك معانا ... رش الطائرات القادمة لبريطانيا من الدول المتضررة بفيروس زيكا بمبيدات حشرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 11:06 صباحاً ... أكدت الحكومة البريطانية رش الطائرات القادمة من الدول المتضررة بفيروس زيكا بمبيدات حشرية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتى "كإجراء احترازى" للحد من مخاطر تعرض الركاب للسعات بعوض قد تدخل الطائرة.

وألمحت الحكومة إلى أن هذا الإجراء متبع فى معظم الرحلات القادمة من المنطقة كإجراء احترازى ضد الأمراض الأخرى، ومن بينها الملاريا.

وقالت الوزيرة بوزارة الصحة جين اليسون "رش المبيدات الحشرية هو تدبير احترازى للغاية للحد من المخاطر التى يتعرض لها الركاب خلال الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة".

وأضافت "أريد أن أطمئن الناس أن المخاطر التى يتعرض لها سكان المملكة المتحدة منخفضة للغاية، ونحن ننصح الناس الذين يسافرون إلى المناطق المتضررة للحد من مخاطر تعرضهم للسعات أن يرتدوا الأكمام الطويلة والسراويل".

وتابعت "يجب على النساء الحوامل تجنب النظر فى السفر إلى البلدان المصابة بفيروس زيكا - أو إذا كان السفر أمر لا مفر منه، يتعين عليهم الحصول على المشورة الصحية قبل رحلتهم بوقت مبكر".

وأحصت منظمة الصحة العالمية إصابة نحو 1.5 مليون شخص بفيروس زيكا فى البرازيل، وحذرت "من انتشار متسارع على الصعيد الدولى" للفيروس خصوصا فى الأمريكيتين متوقعة 3 إلى 4 ملايين إصابة خلال 2016، ورصد زيكا فى أفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهاديء وبات منذ النصف الأول من 2015 منتشرا فى القارة الأمريكية.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... رش الطائرات القادمة لبريطانيا من الدول المتضررة بفيروس زيكا بمبيدات حشرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق