صحتك معانا ... ديلى ميل: توصيات بعدم تقبيل الغرباء خشية انتقال فيروس زيكا عبر اللعاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 12:12 مساءً ... مفاجأة كبيرة كشف عنها مؤخراً مسئولو الصحة فى البرازيل، حيث أكدوا أنهم اكتشفوا ولأول مرة وجود فيروس زيكا بعينات اللعاب والبول لدى بعض المرضى، وهو ما جعلهم يفتحون تحقيقا موسعا للتعرف بدقة على احتمالية إمكانية انتشار فيروس زيكا وانتقال الإصابة به بواسطة سوائل الجسم المختلفة.

ويأتى ذلك بعد يومين فقط من اكتشاف إصابة شخصين بفيروس زيكا عقب خضوعهما لنقل الدم، وقبلها بيوم واحد ثبت ولأول مرة فى أمريكا انتقال المرض الفيروس بواسطة العلاقة الجنسية.

وأوصى المسئولون البرازيليون المواطنين وخاصة السيدات الحوامل، بعدم تقبيل الأشخاص الغرباء، وعدم إعارة الأطباق والسكاكين وأدوات المائدة لأى شخص غريب، وخاصة من تظهر عليهم أعراض المرض، والتى تشمل: الطفح الجلدى والحمى وآلام المفاصل والتهاب ملتحمة العين.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن أعراض المرض لا تظهر سوى على 20% من الأشخاص المصابين بفيروس زيكا، ونشرت هذه النتائج مؤخراً على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... ديلى ميل: توصيات بعدم تقبيل الغرباء خشية انتقال فيروس زيكا عبر اللعاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق