صحتك معانا ... أستاذ أنف وأذن: 10 آلاف طفل حديثى الولادة يحتاجون زراعة قوقعة سنويا بمصر

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 03:08 مساءً ... قال الدكتور محمد الشاذلى، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب قصر العينى ورئيس المؤتمر الدولى الأول فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لزراعة القوقعة، إن عدد المصابين بضعف السمع بدرجاته المختلفة فى مصر يبلغ 8 فى الألف، فيما يصل عدد المصابين بضعف شديد يحتاج زراعة قوقعة إلى نحو 4 فى الألف، وفى حال حساب عدد المواليد والذى يصل سنويا إلى نحو 2.5 مليون طفل يكون ما بين 8 و10 آلاف طفل حديث الولادة فى حاجة سنويا لزراعة القوقعة، ولأن هذه العملية تكون فعالة حال إجرائها قبل بلوغ الطفل سن 5 سنوات يصبح إجمالى عدد الأطفال الذين يحتاجون إجراء هذه العملية 50 ألف سنويا.

وأضاف د. الشاذلى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على هامش المؤتمر الدولى الأول فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لزراعة القوقعة المنعقد الآن بالقاهرة: رغم هذا العد الكبير أجرينا 1600 عملية فقط فى العام الماضى وباقى المصابين تحولوا لعبء على الدولة التى يستوجب عليها توفير مدارس خاصة للصم والبكم ووظائف قد تكون غير متوفرة أو مناسبة لقدراتهم.

وتابع: أجرى الباحثون مؤخرا عدة دراسات توصلت إلى أن أعلى عائد على الدولة يكون عند زراعتها قوقعة لطفل لأن هذا استثمار من نوع آخر يستهدف بناء أفراد صالحين للمجتمع وبصحة جيدة وقادرين على أن يقدموا خدمات فى كل المجالات للدولة.

يذكر أن المؤتمر الدولى الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لزراعة القوقعة يعقد بالتعاون بين وحدة زراعة القوقعة التابعة لكلية طب قصر العينى والجمعية العربية لطب الأذن والسمعيات وتسمر فعالياته حتى غدا السبت.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... أستاذ أنف وأذن: 10 آلاف طفل حديثى الولادة يحتاجون زراعة قوقعة سنويا بمصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق