عاجل

صحتك معانا ... للوقاية من سرطان القولون.. احذر تناول الدهون المشبعة وأحشاء الحيوانات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 11:01 مساءً ... سرطان القولون من الأورام الشائعة خاصة فى الدول الأوروبية وأمريكا والسبب يرجع بصورة أساسية، للنمط الغذائى المتبع فى تلك الدول.
ويؤكد استشارى أمراض الجهاز الهضمى والمناظير الدكتور محمد أنور سليمان أن العادات الغذائية للمصريين من أهم مسببات إصابتهم بسرطان الجهاز الهضمى والقولون.

ويوضح د.سليمان أن نسب مرضى سرطان القولون تنتشر فى الدول التى تتميز بنمط غذائى يعتمد على الإسراف فى تناول اللحوم، لذا فهذا النوع من الأورام غالبًا ما ينتشر فى الدول الغنية كالولايات المتحدة، كما أن النمط الغذائى للمصريين والذى يعتمد أكثر على تناول النشويات البسيطة والبقوليات فيفترض ألا ترتفع نسبة مرضى سرطان القولون بينهم.


ورغم كون العادات الغذائية للمصريين من المفترض أن تقيهم من سرطان القولون، إلا أن الأمر اللافت للنظر كما يؤكد الدكتور محمد أنور يتمثل فى أن النسبة مرتفعة وبشكل يبدو للوهلة الأولى غير مبرر، ولكن بالنظر لبعض العادات المصرية فى تناول الطعام يمكن تفسير ذلك فالمصريون يتناولون كميات كبيرة جدًا من الدهون المشبعة فى طعامهم كالأكلات المقلية واستخدام الدهون المهدرجة كالسمن النباتى ومكعبات مرقة الدجاج، وكذا أحشاء الحيوانات كالكوارع واللية وغيرها، وهذا يمثل خطورة بالغة على الجهاز الهضمى ويعد من أهم أسباب الإصابة بأورام القولون.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... للوقاية من سرطان القولون.. احذر تناول الدهون المشبعة وأحشاء الحيوانات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق