صحتك معانا ... الخوف والقلق وانعدام الرغبة الجنسية.. أبرز الأضرار النفسية لختان الإناث

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 09:05 صباحاً ... الختان هو الفعل الأكثر قسوة فى حياة الفتاة، فالاغتصاب أسهل من انتهاك طفولة الأنثى من قبل أفراد عائلتها الذين يؤلمونها نفسيًا وجسديًا دون ذنب اقترفته.

وتؤكد الدكتورة رشا على الأخصائية النفسية، أن الختان عملية غير آدمية ولابد من إيقاف التبريرات لأدائها، وتجنبها بشكل كامل فى كل المجتمعات، فهذا القطع الحاد لجزء من بظر الفتاة نوع من الإساءة، ويؤثر عضويًا عليها وقد يؤدى إلى إصابتها بالتسمم والموت أو الضعف الجنسى أو تشوه الأعضاء الجنسية.


- الإصابة بفقدان الثقة فى الذات، وبالتالى الشعور بنوع من الدونية لأنها تصبح هنا كائن غير مؤهل للحفاظ على شرفه دون عوامل مساعده.
- الإصابة بنوبات اكتئابية وحالات حزن شديدة مستقبلا، ناتجة عن الذكريات المؤلمة.
-الخوف من العلاقة الزوجية، حيث تعانى أغلب المختونات كثيرًا خلال الجماع، بعضهن خوفًا من الجماع، وبعضهن نتيجة إصابتهن بضعف تام فى الرغبة الجنسية نتيجة الفعل الوحشى الذى انعكس عليهن سلبًا فى كل ما يخص الجنس.
-القلق النفسي، والشعور بالتوتر والخوف الدائم دون سبب، لأن الفتاة هنا يكون لديها ذكرى سيئة ملازمة لها.
-المختونات الأكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية لأنهن تعرضن لهزة فى الثقة بأنفسهن منذ الصغر.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... الخوف والقلق وانعدام الرغبة الجنسية.. أبرز الأضرار النفسية لختان الإناث .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق