عاجل

صحتك معانا ... باحثون: عدوانيتك قد تغير تركيبة المخ

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 11:06 صباحاً ... توصلت الأبحاث الطبية إلى أن العدوانية التى يتسم بها البعض قد تؤدى إلى توليد خلايا عصبية جديدة فى المخ، فضلا عن تغيير نشاط الخلايا الموجودة.

وقد قام فريق من أطباء الأشعة فى الولايات المتحدة وروسيا بدراسة التغييرات التى تحدث فى خلايا مخ الفئران والتى تشير إلى وجود سلوك عدوانى، حيث هاجمت فئرانا أخرى، وفازت فى المعارك.

فقد وجد الباحثون أن أحد الهياكل الأساسية للمخ - فى أعقاب الفوز فى المعركة - بات أكثر عدوانية، وظهرت خلايا عصبية جديدة فى منطقة الحصين فى المخ، إضافة إلى أن الفئران التى سمح لها بمواصلة القتال لوحظ حدوث بعض التغيرات فى نشاط الخلايا العصبية الخاصة بها.

ويشير العلماء إلى أن المعلومات الجديدة عن الأسس العصبية للعدوان لن تساعد فقط فى فهم هذه الظاهرة المهمة، ولكن ستشجع أيضا الأبحاث فى مجالات أخرى وحتى تساعد فى إيجاد أسباب مرض التوحد واضطرابات أخرى مشابهة فى البشر.

وقد لوحظ فى الفئران مع المزيد من الخلايا العصبية الجديدة فى قرن آمون - زيادة القلق، وتكرار السلوك النمطى، ضعف القدرة على التواصل مع الآخرين.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... باحثون: عدوانيتك قد تغير تركيبة المخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق