عاجل

صحتك معانا ... 5 فوائد لركوب الدراجة تدفعك لأن تجعلها جزءا من يومك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 11:01 مساءً ... ركوب الدراجات من الوسائل الرياضية التى لها فوائد عديدة ومع ذلك يتجاهلها الكثيرون.
وكشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، عن 5 فوائد لركوب الدراجة، تدفعك لجعلها جزءًا من يومك، وهى:
لأنها من الرياضات العنيفة التى تجعل الجلد يمتص كثيرًا من الأكسجين، وهذا يجعل الجلد متجددًا ومتوهجًا.
أثبتت نتائج دراسات بأنه إذا كان وزن امرأة 61 كيلو جرامًا فمن الممكن أن تحرق نحو 500 سعر حرارى فى ساعة واحدة عن طريق ركوب الدراجة والسير بسرعة 14 ميلاً فى الساعة، كما أن لركوب الدراجة فائدة تتمثل فى التقليل من خطر الإصابة بمرض السكر.
الذين يعانون من التهاب المفاصل، يساعد ركوب الدراجة فى خفض أثر هذا الالتهاب لأن هذه الرياضة تعمل على تقوية عضلات الساق وتجعل الركبة تحتفظ بصلابتها، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.
ثبتت الدراسات أن ركوب الدراجة يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب الوعائية ويخفف من حدة الإصابة بالاكتئاب.
أشارت الدراسات إلى أن ركوب الدراجات لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة يوميًا يقلل الأرق ويساعد على النوم بسهولة، لأن التعرض للهواء الطلق وأشعة الشمس أثناء استقلال الدراجة يساعدان على ضبط الساعة البيولوجية وإزالة هرمون الكورتيزول الذى يعتبر هرمون الإجهاد فى الجسم ويكون سببًا فى النوم.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... 5 فوائد لركوب الدراجة تدفعك لأن تجعلها جزءا من يومك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق