صحتك معانا ... تخلص من التهاب الجيوب الأنفية على طريقة زمان.. كل بصل وفجل كتير

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الاثنين 08 فبراير 2016 12:18 صباحاً ... التهاب الجيوب الأنفية من أكثر المشكلات التى تصيب الإنسان نتيجة بسبب نزلات البرد والحساسية، وتكمن الخطورة فى إمكانية اختراق البكتيريا للأنف أثناء فترة الالتهاب إضافة إلى الألم وعدم القدرة على التنفس بشكل صحيح.
ويقدم الموقع الأمريكى "sinuscure" طرقًا طبيعية قديمة كانت تستخدم فى التخلص من ألم الجيوب الأنفية أثناء فترة التهابها، منها تناول البصل بتقطيعه إلى قطع صغيرة ووضعها فى وعاء من الماء المغلى وتركه 5 دقائق واستنشاق هذه المياه، وهذه الطريقة تعمل على تخفيف انسداد الأنف، كما يمكن تناول البصل الطازج حيث يحوى قدرا كافيا من الكبريت الذى يعتبر مضادا للجراثيم.
ويعد الفجل وسيلة علاجية مهمة لالتهاب الجيوب الأنفية فنكهته تنتقل إلى الجيوب الأنفية وتخفف وتذيب المخاط المتراكم ويكون ذلك بتقطيع الفجل ووضع القليل منه فى الفم وتركه بضع دقائق، قبل ابتلاعه ليقضى على المخاط فى الحلق.
ويكون ذلك بإضافة ملعقتين من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل إلى 225 جرامًا من الماء، وهذا الخليط يساعد فى إزالة التهاب الجيوب الأنفية فى وقت قليل كما يساهم فى قتل البكتيريا حال استنشاقه.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... تخلص من التهاب الجيوب الأنفية على طريقة زمان.. كل بصل وفجل كتير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق