صحتك معانا ... أساطير عن مرض الأنفلونزا..الاحتقان وسيلان الأنف من أعراضه..والمصل يقاومه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 13 فبراير 2016 10:06 صباحاً ... مع انتشار أدوار الأنفلونزا فى فصل الشتاء، يؤمن البعض بأساطير منها أن احتقان الحلق، وارتفاع درجة الحرارة، دليل على الإصابة بالأنفلونزا، وأن يتناول المصل يمكن للإنسان أن يقاوم الإصابة بالفيروس وهذا غير حقيقى.

وللتأكيد على ما سبق اكتشف العلماء وجود أعراض متشابهة بين الأنفلونزا وأمراض أخرى، فيما كشف الدكتور إيلودى غيدين الباحث بجامعة نيويورك خطأ بعض المعتقدات من خلال تقرير نشره الموقع البريطانى"ديلى ميل" وتشمل:

اخبار الصحة، صحة، انفلونزا، انفلونزا موسمية، ادوار برد، مضادات حيوية للبرد، مصل الانفلونزا (1)


يعتقد البعض أن التهاب الحلق أو سيلان الأنف يعنى الإصابة بالأنفلونزا، وهذا غير صحيح، حيث يقول الدكتور إيلودى: العديد من الفيروسات لها نفس أعرض الأنفلونزا مثل آلام العظام، وارتفاع درجة الحرارة، وسيلان الأنف أو العطس، وللتأكد من اسم الفيروس المصاب به ليس أمامك سوى تحليل عينه من المخاط.

اخبار الصحة، صحة، انفلونزا، انفلونزا موسمية، ادوار برد، مضادات حيوية للبرد، مصل الانفلونزا (2)


يذهب الكثير لتناول مصل الأنفلونزا قبل فصل الشتاء، ومع ذلك يصيبهم المرض والسبب، هو أن هناك نوعان رئيسيان من فيروسات الإنفلونزا "A" و "B"، و"A" معقد لأنه يحتوى على الكثير من الأنواع الفرعية والمصل لا يقاومها جميعا وهناك نوع من الأنفلونزا يسمى "الأنفلونزا الموسمية" وينجم عن تطور مستمر للفيروس كل سنة وبالتالى يصعب مقاومتها ومن ثم يصبح مصل الأنفلونزا قبل الشتاء محاولة للحماية لكنه لا يقاوم كل أنواع فيروسات الأنفلونزا.

اخبار الصحة، صحة، انفلونزا، انفلونزا موسمية، ادوار برد، مضادات حيوية للبرد، مصل الانفلونزا (3)


ويوشح الدكتور "إيلودى" أن أعراض الأنفلونزا تبدأ بعد يومين من الإصابة بالعدوى، حيث تتكاثر الفيروسات وتنتشر فى الجسم، وبالتالى فالاعتماد على المضادات الفيروسية ليس علاجًا صحيحًا فى هذا الوقت، والمريض يحتاج رفع مقاومة جسمه لمواجهة الفيروس.

اخبار الصحة، صحة، انفلونزا، انفلونزا موسمية، ادوار برد، مضادات حيوية للبرد، مصل الانفلونزا (4)


نجد بعض الأشخاص يسيرون فى الشارع وفى وسائل المواصلات كالمترو وهم يرتدون الأقنعة الجراحية التى تغطى الفم والأنف ظنا منهم أن ذلك يمنع انتقال الأنفلونزا لهم من المصابين بها لكن الدكتور إيلودى يقول: عندما يعطس فرد فى الهواء تنتشر الجسيمات الدقيقة والصغيرة فى مختلف الأماكن ويصعب حجبها بقناع طبى رقيق.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... أساطير عن مرض الأنفلونزا..الاحتقان وسيلان الأنف من أعراضه..والمصل يقاومه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق