خلى بالك.. تساقط الشعر مش بس وراثة.. ممكن يكون بسبب المرض أو"الفرد"

0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 15 يناير 2016 02:05 صباحاً ... تساقط الشعر من أكثر المشاكل الجمالية التى يتعرض لها الرجال والنساء على حد سواء، ويحدث لأسباب متعددة يجملها أستاذ مساعد وأستشارى الامراض الجلدية الدكتور محمد لطفى الساعى فى:

- الأسباب الهرمونية :ينتج عنها ما يعرف بالصلع الهرمونى الذكرى، وهو أكثر الأنواع شيوعا، وفيه تبدأ مشكلة تساقط الشعر بترقق خصل الشعر الموجودة فى القسم الأعلى للرأس وعلى جوانبه.
والأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر وفق النوع الذكرى، تظهر عليهم أعراض الترقق فى العشرينات من عمرهم، ويتساقط شعرهم مع تقدم العمر، وفى النهاية يتساقط بشكل كامل من القسم الأعلى للرأس،ويبقى الشعر الموجود فى الجانبين وخلف الرأس ويحدث تساقط الشعر الهرمونى بسبب الجينات، ويرثها الشخص من والدته أو والده.

- الأسباب المرضية : نوع من تساقط الشعر يظهر بعد شهرين أو ثلاثة من تعرض الشخص لبعض الأمراض، كالحمى طويلة الأمد، أو عدوى خطيرة أو عملية جراحية كبيرة، او إجهاد نفسى عام.
ويمكن أن تؤدى الإصابة بالسرطان لتساقط الشعر، وكذلك الأمراض المناعية كـ"الذئبة الحمراء" وهذا النوع من تساقط الشعر يصيب النساء بعد الولادة بسبب التغيير المفاجىء للهرمون الناتج عن الحمل والولادة.
- أسباب أخرى: قد يؤدى تناول أنواع معينه من الادوية لتساقط الشعر خاصة المستعملة فى علاج السرطان والصرع.
- اسباب ترجع لعنصر لمفاجأة كتعريض الشعر للحرارة المرتفعة مدة طويلة كما الحال فى فرد وشد الشعر .

وفى كل الأحوال يؤكد د.الساعى أن طرق العلاج تتوقف فى المقام الأول على تشخيص سبب تساقط الشعر ،وتحديده بصورة دقيقة.

------------------------
الخبر : خلى بالك.. تساقط الشعر مش بس وراثة.. ممكن يكون بسبب المرض أو"الفرد" .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق