عاجل

صحتك معانا ... 900 ألف بريطانى استخدموا السجائر الإلكترونية للإقلاع عن التدخين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 03 مارس 2016 12:40 مساءً ... قال باحثون من جامعة "لندن كوليج" إن نحو 900 ألف بريطانى استخدموا السجائر الإلكترونية لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين العام الماضى.

وأوضح الباحثون أن نحو 37.3% من 8.46 مليون مدخن فى إنجلترا حاولوا الإقلاع عن التدخين فى عام 2014، مشيرين إلى أن 28.2% منهم أو 891 ألف شخص، لجأوا إلى السجائر الإلكترونية لمساعدتهم على الإقلاع.

وطبقا لدراسة نشرت فى صحيفة "أديكشن جورنال" لمكافحة الإدمان فإن استخدام السجائر الإلكترونية ارتفع من 5% إلى 7.5%، وكما أن حوالى 22 ألف شخص يقلعون عن التدخين كل عام.

وقال البروفيسور روبرت ويست، الذى قاد فريق البحث، إنه فى حين أن الأرقام ليست عالية كما يدعى بعض النشطاء الداعين لاستخدام السجائر الإلكترونية، إلا أن النسبة لاتزال كبيرة، مضيفا "أن السجائر الإلكترونية تبدو أنها تساعد عددا كبيرا من المدخنين على التوقف".

وتابع ويست قائلا "كان هناك بعض الادعاءات من قبل بعض الباحثين فى مجال الصحة العامة أن السجائر الإلكترونية تقوض الإقلاع عن التدخين، وأنها بمثابة بوابة إلى التدخين"، مضيفا "هذه الادعاءات تنبع من سوء فهم الأدلة التى لدينا حاليا فى هذه المرحلة".


- دراسة: السجائر الإلكترونية تحوى مواد سامة تسبب العقم

- كارثة.. السجائر الإلكترونية تدمر المناعة وتقتل خلايا الرئة

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... 900 ألف بريطانى استخدموا السجائر الإلكترونية للإقلاع عن التدخين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق