صحتك معانا ... للنساء.. تناول الهرمونات ومنشطات التبويض يعرضك للإصابة بسرطان الثدى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الثلاثاء 19 يناير 2016 05:14 مساءً ... سرطان الثدى أحد أنواع الأورام التى تؤرق كثيرا من السيدات، خوفا من التعرض للإصابة به نتيجة أسباب وعوامل مختلفة ومنها تناول بعض الأدوية التى تحتوى على هرمونات مثل منشطات التبويض.
حول ذلك تقول دكتورة نجلاء عبد الرازق أستاذ الأشعة التداخلية بقصر العينى ومدير برنامج القومى للصحة المرأة: "تزيد فرص إصابة النساء بسرطان الثدى مع تناول قدر من الأدوية التى تحتوى على مواد هرمونية على مدى فترة زمنية طويلة فعلى سبيل المثال الآتى:
وتضيف المرأة التى تتناول حبوب منع الحمل لفترة زمنية طويلة تتراوح بين 10 إلى 15 سنة تزيد فرص إصابتها بسرطان الثدى.
كما أن النساء اللاتى يتناول نهرمونات تعويضية بعد انقطاع الدورة الشهرية "الطمث" أكثر عرضه للإصابة بسرطان الثدى لذلك يجب استشارة الطبيب لتجنب الإصابة بسرطان الثدى وإجراء أشعة الماموجرام بشكل دورى.
وتتابع د. نجلاء موضحة أن المرأة التى تتناول أدوية منشطة للتبويض فى حالة تأخر الحمل أكثر عرضه للإصابة بسرطان الثدى.
تنصح د. نجلاء بضرورة اهتمام النساء بالكشف المبكر عن سرطان الثدى من خلال الفحص الذاتى أو إجراء أشعة الماموجرام بعد سن الأربعين.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... للنساء.. تناول الهرمونات ومنشطات التبويض يعرضك للإصابة بسرطان الثدى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق