اخر الاخبار .. تأييد براءة خالد صلاح ودندراوي الهواري في «سب ممدوح حمزة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة جنح مستانف الدقى، الخميس، بتأييد براءة خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة «اليوم السابع»، ودندراوي الهواري، رئيس التحرير التنفيذى للجريدة، في 3 جنح أقامها المهندس ممدوح حمزة، يتهمهما بالسبّ والقذف، والنيل من سمعته.

وبحسب أوراق الدعوى، فإن «الهواري» كتب 3 مقالات بالصحيفة، تحت عنوان: «لماذا يكره ممدوح حمزة مصر؟»، مستندًا على عدد من التدوينات التي كتبها «حمزة» عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، ومن بينها: كيف يأمن المستثمرون في بلد بها مدرعات في الشوارع؟، وتدوينه ثاينة: أصبحت عاطلاً في عصر السيسى، وثالثة: أن مصر أنفقت مليارات الدولارات على تفريعة «قناة السويس الجديدة، ورابعة: العاصمة الإدارية الجديدة مجرد مشروع لتسقيع الأراضى لكبار رجال الأعمال، وإزاء ذلك كتب «الهوارى» مقالاته بـ«اليوم السابع» والتى تتضمن أن ممدوح حمزة دائم الدعوة لإثارة الرأى العام ضد المشروعات الكبرى التي يقيمها نظام الحكم الحالى، كما أنه يدعو إلى الثورة الدائمة.

وكانت محكمة أولى درجة قضت ببراءة «صلاح»، و«الهوارى»، واستأنفت النيابة العامة ضد القرار، وبإحالة أوراق الـ3 دعوى إلى محكمة جنح مستنأف الدقى، أصدرت حكمها المتقدم، بعد أن ترافع المستشار أنور الرفاعى، محامى المشكو في حقهما، بالحق في النقد المُباح، وعدم إثبات الغاية الشخصية لكاتب المقال، وأن كانت الغاية المصلحة العامة، وليس الغاية الشخصية، مشددًا على ضرورة احترام المواثيق الدولية في حرية الصحفى فيما يتناوله من موضوعات بقصد النفع العام.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. تأييد براءة خالد صلاح ودندراوي الهواري في «سب ممدوح حمزة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق