اخر الاخبار .. حبس نجل شقيق محمود عزت في «التخطيط لاستهداف المنشآت»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار خالد الشباسى، رئيس محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، بحبس نجل شقيق محمود عزت، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان «الهارب»، 45 يومًا حبسًا مطلقًا وفقًا لقانون الإرهاب، بتهمة تكوين خلية إرهابية مكونة من 9 أفراد «هاربين»، بمنطقة الشيخ زايد، لاستهداف المنشآت المدنية وإثارة ذعر المواطنين، بعد فشل عناصر الخلية في استهداف المقار الأمنية.

وقالت مصادر قضائية إن معلومات كانت قد وردت إلى قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية بأن المتهم «مصطفى.ح.ع»، نجل شقيق القيادى الإخوانى محمود عزت، قد كوّن خلية نوعية بمنطقة الشيخ زايد، متخذًا مقرًا له شقتين بأحد العقارات السكنية، وتبينّ أن أفراد الخلية يقومون بطباعة منشورات تحرض على الجيش والشرطة، تحت مسمى «فرضية الجهاد العلنى»، والتخطيط لأعمال تخريبية ضد المؤسسات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون مثل: مكاتب الشهر العقارى، وخدمة البريد، وإدارات المرور، وذلك عقب فشلهم في استهداف كمائن شرطية.

وأضافت المصادر أن المتهم على صلة ببعض القيادات الهاربة خارج البلاد، من خلال شبكة الإنترنت، ودائم الاتصال بهم عن طريق هاتف «ثريا»، ضبط بحوزته، كما تبينّ تأسيس أفراد الخلية لـ3 صفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» تحت مسميات: «عائدون إلى مصر»، و«الإخوان هم المستقبل»، و«نعم للشرعية ضد الطغيان»، وتبينّ من خلال تحريات أجهزة الأمن استقطاب عناصر الخلية لعدد من الشباب وتسفيرهم إلى سوريا لتلقى تدريبات عسكرية، وضبط بحوزة نجل شقيق نائب مرشد جماعة الإخوان مبلغ مالى 100 ألف جنيه، و3 «طبنجات»، وكمية من المنشورات التي تحض على مؤسسات الدولة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. حبس نجل شقيق محمود عزت في «التخطيط لاستهداف المنشآت» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق