اخر الاخبار .. نزيف الإهمال يقتل ٢٨ ويصيب ٥٢ فى العياط وبنى سويف (تقرير)

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عادت حوادث القطارات إلى مدينة العياط جنوب الجيزة، التى سبق وقوع عدة حوادث بها، أبرزها قطار الصعيد، إذ لقى 7 مواطنين مصرعهم وأصيب 4 آخرون، فى تصادم، أمس، فيما لقى 21 شخصاً مصرعهم، وأصيب 51 آخرون فى عدة حوادث طرق بـ3 محافظات، أغلبها نتيجة سوء الأحوال الجوية.

فى العياط، وقع الحادث بين قطار وسيارة نقل كانت تقل 11 شخصاً، عند مزلقان قرية البليدة، أمس، وألقت قوات الأمن القبض على عامل المزلقان، وسائق القطار رقم 978، وتحفّظت على سائق السيارة النقل داخل مستشفى العياط.

وأفادت التحريات الأولية أن العامل ترك المزلقان مفتوحاً أمام حركة السيارات أثناء مرور القطار، الساعة 6 من صباح أمس، فمرت السيارة النقل ليصدمها القطار الذى كان متوجهاً من القاهرة إلى أسوان، إلا أن العامل قال فى التحقيقات الأولية إنه لم يسمع صوت جرس الإنذار الذى كان من المفترض صدوره من الكابينة التى تسبقه، وفوجئ بالتصادم بسبب سوء الأحوال الجوية والشبورة المائية، نافياً ما تردد عن استغراقه فى النوم وقت الحادث، فيما قال سائق القطار إنه لم يشاهد السيارة، ولم يدرك وقوع الحادث إلا بعد استيقافه، وإن سوء الأحوال الجوية وراء التصادم، ولم يتلق أى إشارة بالتوقف.

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، بإعداد تقرير مفصل عن الحادث، وإجراء تحقيق فورى لتحديد المسؤولين عنه، وأسباب وقوعه، كما وجه بالتأكد من تطبيق جميع القواعد والمعايير المنظمة لسير القطارات.

وعلى صعيد حوادث الطرق، لقى 21 شخصاً مصرعهم، وأُصيب 48 آخرون فى عدة حوادث بسبب الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، فى بنى سويف والبحيرة وكفر الشيخ، أمس، بينهم 17 لقوا مصرعهم و20 أُصيبوا فى تصادم بين نحو 30 سيارة على الطريق الصحراوى الشرقى، فى بنى سويف، ما تسبب فى تعطل الحركة على الطريق نحو 3 ساعات، فيما لقى سائق سيارة مصرعه، وأصيب شخصان فى حادث آخر على طريق الزعفران الجديد بالمحافظة.

وفى البحيرة، لقى 2 من الصيادين مصرعهما، وأصيب 14 آخرون فى تصادم بين سيارتى نقل على الطريق الدولى الساحلى، فيما لقى شخص مصرعه، وأصيب 15 آخرون إثر اصطدام سيارة بسيارتين نصف نقل، بالقرب من كمين رشيد على الطريق الدولى بكفرالشيخ.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. نزيف الإهمال يقتل ٢٨ ويصيب ٥٢ فى العياط وبنى سويف (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق