اخر الاخبار .. حبس هارب أنشأ شركة وهمية للنصب على المواطنين بـ «التايم شير»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرّرت النيابة العامة حبس هارب من أحكام، أنشأ شركة تسويق عقاري وهمية للنصب على المواطنين بعد إيهامهم بتمليكهم وحدات سكنية بنظام «التايم شير».

كانت معلومات وردت للواء عصام سعد، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بوقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة احتيال من قبل مسؤولي أحد شركات التسويق العقاري والرحلات بدعوى تمليكهم وحدات سكنية بنظام التايم شير بالعديد من القرى الساحلية والاستيلاء على أموالهم.

أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط «إسلام.م»، 26 سنة، مقيم بالنزهة الجديدة، سبق اتهامه في 4 قضايا، محكوم عليه هارب في 3 قضايا منها بجملة أحكام بلغت مدتها حوالي عامين.

أوضحت التحريات قيام المتهم بإنشاء شركة وهمية باسم (إعمار مصر للتسويق العقاري) بمنطقة النزهة بالقاهرة، ويقوم عن طريق مندوبي التسويق بالشركة بإيهام ضحاياه بالمراكز التجارية ومحطات تمويل السيارات المختلفة، بفوزهم بجوائز عن طريق كوبونات السحب ويطلبون منهم الحضور إلى مقر الشركة وتسليمهم جوائز زهيدة الثمن، ثم يوهمهم بأن شركته متعاقدة مع منتجعات وقرى سياحية بمناطق (شرم الشيخ- الغردقة- الساحل الشمالي- رأس سدر) ويمكنهم التعاقد لشراء حصص ملكية في تلك المشروعات ينتفع بها لمدة أسبوع كل عام بنظام «التايم شير»، وتمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.

باستهداف مقر الشركة، تم ضبطه، وعثر على 618 عقدًا وهميًا لبيع حصص عقارية بنظام الأسبوع بالعديد من المدن الساحلية بلغت إجمالى قيمتها حوالي 15 مليون جنيه مصري، وطبنجة صوت معدلة لإطلاق طلقات خرطوش و5 طلقات، وكميات من المجلات الدعائية والأسطوانات المدمجة تحوي صورًا لشواطئ ومنتجعات سياحية يستخدمها في إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد، وكشوف مدون بها أعدادًا هائلة من البيانات وأرقام الهواتف الخاصة بضحاياه، ومبلغ 17 ألف جنيه من حصيلة نشاطه.

وتم الاستدلال على 23 من بعض الضحايا، بسؤالهم اتهموه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية تراوحت ما بين 13 و25 ألف جنيه للفرد الواحد بدعوى تمليكهم وحدات سكنية بنظام التايم شير.

بمناقشة المتهم، أقر بنشاطه، وتحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيق.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. حبس هارب أنشأ شركة وهمية للنصب على المواطنين بـ «التايم شير» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق