اخر الاخبار .. تأجيل محاكمة بديع و36 متهمًا في «غرفة عمليات رابعة» لـ1 مارس

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة، الاثنين، بمعهد أمناء الشرطة في طرة، تأجيل نظر أولى جلسات إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، و36 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«غرفة عمليات رابعة»، إلى جلسة 1 مارس، لعدم حضور المتهمين.

وقال المستشار معتز خفاجي، رئيس الهيئة، أن الدعوي أجلت بسبب غياب المتهمين 6، و15، و24، و32، و33، و34، 36 بأمر الإحالة، وكلفت المحكمة النيابة العامة بالتحقيق مع المتسبب في عدم إحضارهم، والحرص على حضورهم الجلسة المقبلة.

كانت محكمة النقض قضت في ديسمبر الماضي بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 في القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

وقضت محكمة الجنايات، في إبريل الماضي، بمعاقبة بديع و13 متهمًا بالإعدام، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ26 متهما آخرين بينهم محمد صلاح سلطان.

وتعود أحداث القضية إلى الاعتصام الذي قام به أعضاء وأنصار جماعة الإخوان في محيط مسجد رابعة العدوية احتجاجًا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي للجماعة في يوليو 2013.

ووجهت النيابة إلى المتهمين في أمر الإحالة اتهامات عديدة هي إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة«، كما اتهمتهم أيضاً بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. تأجيل محاكمة بديع و36 متهمًا في «غرفة عمليات رابعة» لـ1 مارس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق