اخر الاخبار .. تأجيل محاكمة 48 متهمًا فى «الأحداث الطائفية» بقنا إلى الثلاثاء

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات قنا، الإثنين، برئاسة المستشار فتحي أبوزيد تأجيل محاكمة 48 متهمًا في الأحداث الطائفية التي شهدها نجع حسان بقرية الضبعية غرب الأقصر قبل 3 سنوات، وأسفرت عن مقتل مسلم و4 أقباط وحرق 23 منزلا مملوكا للأقباط بالمنطقة لجلسة الثلاثاء لاستكمال مرافعة الدفاع عن المتهمين الـ9 والـ26.

وشهدت الجلسة اعتراض المتهمين على أحد المحامين، المتطوع للدفاع عنهم، بسبب مطالبته بسماع أحد الشهود رغم تأكيد رئيس الجلسة عدم شهادته ضدهما، ولن تؤثر هذه الشهادة على مجرى المحاكمة، ما اضطر المتهمين إلى تسجيل احتجاجهم على الدفاع، والانسحاب والتزامهما بالدفاع الأصلي لهم بالإضافة إلى مطالبة هيئة المحكمة بعدم التأجيل مرة أخرى، نظرا لكبر فترة الحبس، التي قضوها.

ترجع وقائع الأحداث إلى شهر يوليو 2013 عندما شهدت منطقة نجع حسان بقرية الضبعية أحداث عنف طائفي إثر مقتل مسلم على يد مسيحيين، حيث أسفرت الاشتباكات عن حرق وإتلاف 23 منزلا ومقتل «حسان. ح. ص» 54 سنة وكل من «روماني. ن» 42 سنة، و«إميل. ن» 40 سنة، و«محارب ن.» 40 سنة، و«راسم. ت» 53 سنة وإصابة 3 مسيحيين آخرين من سكان المنطقة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. تأجيل محاكمة 48 متهمًا فى «الأحداث الطائفية» بقنا إلى الثلاثاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق