اخر الاخبار .. حبس 10 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار أسفل عقار بالإسكندرية

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار شريف غانم رئيس نيابة مينا البصل، بحبس 10 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالإسكندرية 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتحفظ على المضبوطات بحوزتهم، وتشكيل لجنة من مديرية الآثار لتحديد مدى أثريتها وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت قوات الأمن بالإسكندرية قد ألقت القبض على 10 أشخاص، أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار أسفل عقار بمنطقة القبارى، وعثر بحوزتهم على 9 قطع يشتبه في أثريتها. حيث تلقى قسم شرطة مينا البصل بلاغا بوجود أعمال حفر وتنقيب عن أثار بالعقار رقم 5 مساكن طيبة صالح بمنطقة القبارى، فانتقل ضباط القسم وتم ضبط 10 أشخاص، جميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة الرمل، أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بإحدى الغرف بالطابق الأرضي بالعقار المشار إليه.

وبالفحص تبين وجود حفرة بعمق 15 متر وقطرها 4 أمتار، وعثر على قطع يشتبه في أثريتها عبارة عن 4 قطع مختلفة الأشكال والأحجام، و3 قطع مربعة سوداء اللون صغيرة الحجم، وقالب طوب أحمر مدون عليه كلمه باللغة الأجنبية غير واضحة، وقطعة فخارية كبيرة مجوفة، وقطعة فخارية متوسطة.

وضُبط بحوزتهم أدوات الحفر (جاروف، 2 فأس، 2 حجاري، 2 كشاف كهربائي، مطرقة أزميل، أدوات غطس).

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. حبس 10 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار أسفل عقار بالإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق