اخر الاخبار .. «جنايات الجيزة» تعرض مقاطع فيديو لتمثيل متهم بزرع عبوات ناسفة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، الحرز الأول الخاصة بالمتهم «إسلام. ش»، وهي عبارة عن أسطوانة مدمجة تحتوي على مقاطع فيديو تشمل تمثيل المتهم لجرائم زرع العبوات الناسفة بشارع طلعت حرب وأمام قصر القبة وبمحيط مجلس الوزراء.

ثم عرضت المحكمة أسطوانة مدمجة أخرى تحتوى على 4 مقاطع فيديو تشمل تمثيل المتهم إسلام شعبان لجرائم زرع العبوات الناسفة أمام جامعة عين شمس وأمام دار القضاء العالي، وبمحيط قسم الطالبية، وأمام مستشفى الهرم.

وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضي كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«تنظيم أجناد مصر»، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم «بلال. إ»، مع 12 آخرين، بالتسبب في مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع في قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

ونسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم «همام محمد عطية»، الذي توفي لاحقا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة «أجناد مصر» الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. «جنايات الجيزة» تعرض مقاطع فيديو لتمثيل متهم بزرع عبوات ناسفة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق