اخر الاخبار .. إحالة طالب «أسنان أكتوبر» المتهم بقتل زميله إلى الجنايات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحال المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، اليوم، الخميس، طالب كلية طب الأسنان بجامعة 6 أكتوبر، إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بإطلاق النيران من سلاح آلي، وقتله زميلاً له بالجامعة، والشروع في قتل 4 آخرين، أمام سور الجامعة، فى مارس من العام الماضي، بعدما اعترف المتهم بجريمته بسبب نصب القتيل عليه في هاتف محمول، عكس ما ورد في تحريات المباحث بأن القاتل تحفظ على هاتف المجنى عليه.

وأسندت النيابة للمتهم، ويُدعى «إسلام.م.ع»، ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجنايات الشروع في قتل المصابين، والسرقة بالإكراه، وحيازة سلاح نارى وذخائر.

وأفاد تقرير الطب الشرعي حول سبب وفاة «أحمد.ع»، طالب بكلية إدارة الأعمال، إصابته بـ3 طلقات نارية، إحداها تسببت في الوفاة، حيث أحدثت دخول في الكتف اليسرى وخرجت من الظهر، وطلقتين آخرين في الكف الأيمن.

وتبينّ أن المصابين، هم: «محمد.أ، وعبدالرحمن.ع.، وعمار.م، وعامر.س»، وأن «الأول» طالب بكلية الصيدلة، يخضع لعملية جراحية بمستشفى الشيخ زايد التخصصى، لإصابته بطلق نارى في الظهر، بينما الـ3 الآخرين، طلاب بالمرحلة الإعدادية، وتواجدوا بالمصادفة على مسرح الحادث.

وبحسب تحقيقات النيابة فإن المتهم، وشهرته «القط»، أحضر السلاح الآلى من منزله الكائن في منطقة البدرشين، وأن السلاح اشتراه من مجهول منذ عدة سنوات، وجرى ضبطه فور وقوع الجريمة، بمدينة 6 أكتوبر، بعدما رفض زميل له يقطن بالمدينة أن يختبئ عنده المتهم بشقته، وكان لا يعرف بوقوع الجريمة.

واستعانت النيابة بخبراء المعمل الجنائى لإجراء معاينة تصويرية، لاعترافات المتهم وشرح ملابساتها أمام سور الجامعة، لمدة 5 ساعات، مثّل خلالها الجريمة، وقال: «حدثت مشاجرة بين المجنى عليه (أحمد)، وزميل لى، وتدخلت لحلها، ونشبت مشاجرة بينى وبين القتيل، وتطورت إلى اشتباك بالأيدى، وإثر ذلك فقدت هاتفى المحمول»..مضيفًا: «تدخل زملاء بالجامعة، وحكموا بأن يأتى لى المجنى عليه بهاتف محمول من نفس الماركة، إلا أننى فوجئت بعدها بيومين بتخيير (أحمد) لى بإرجاع الهاتف له أو أدفع فلوسه، فرفضت طلبه، فاعتدى عليً و5 من أصدقائه أمام الطلبة، مرتين، وأحدثوا إصابتى بكدمات وجروح بالجسد».

واستطرد المتهم قائلاً: «اتصلت بـ«أحمد» يوم الجريمة، واتفقت معه على لقائه عند سور الجامعة، بالقرب من الباب الرئيسى، لاسترداد هاتف المحمول، إلا أننى أشهرت السلاح في وجهه، عندما جرى تجاهى وطالب الصيدلية المصاب، ولم يتراجعا، وأطلقت من السلاح طلقتين في الهواء لإرهابهما، دون جدوى، وباقترابهما منى للتصدى ليً، أطلقت الرصاص بصورة عشوائية فقتل المجنى عليه، وأصابت 4 آخرين، بينهم طلاب المرحلة الإعدادية، لم أعرف أحدًا منهم».

بورود تحريات المباحث إلى النيابة، أكدت أن المتهم طالب الأسنان سرق هاتف القتيل «أحمد»، ورفض إرجاعه له، فاستعان الأخير بعدد من زملائه، للاعتداء على المتهم، الذي قرر الانتقام لذاته، لتعرضه للإهانة أمام الطلبة بالجامعة، وأحضر سلاحًا آليًا، أداة الجريمة، من منزله في البدرشين، وتوصلت التحريات إلى شرائه من تاجر سلاح، منذ سنوات، وتم ضبط المتهم فور وقوع الحادثة، بقرابة الساعة بمدينة 6 أكتوبر، دون مقاومة، وبحوزته السلاح الآلى، و40 طلقة من ذات العيار.

قررت النيابة تحريز السلاح الآلى، وإرساله إلى المعمل الجنائى لفحصه وبيان استخدامها، وكذا 14 طلقة عُثر عليها خلال المعاينة، بالإضافة إلى إرسال بقع دماء وجدت بمسرح الحادث إلى خبراء المعمل الجنائى لمضاهاتها بدماء القتيل والمصابين.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. إحالة طالب «أسنان أكتوبر» المتهم بقتل زميله إلى الجنايات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق