اخر الاخبار .. الرقابة الإدارية تكشف تدني النظافة في المستشفيات الخاصة بالأقصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، حملة مفاجئة على عدد من المستشفيات الخاصة بمحافظة الأقصر لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وللوقوف على مدى انتظام العمل بها وتوافر الأجهزة والمستلزمات الطبية بمشاركة مسؤولي التفتيش والعلاج الحر بمديرية الصحة بالمحافظة.

كما بحث وفد الهيئة الملاحظات التي كشف عنها المرور السابق على المستشفيات الخاصة بالمحافظة، ومنها مستشفى كيلوباترا بمدينة الأقصر ومستشفى الشفاء التخصصي بمدينة إسنا والتابعة للجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية والرعاية الطبية بري إسنا حيث رصدت الحملة مخالفات بالجملة داخل مستشفى الشفاء بإسنا، تؤثر على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وكشفت الحملة –بحسب بيان الأربعاء- عن عدم توافر أطباء بمستشفى الشفاء التخصصي بإسنا وعدم وجود بنك للدم أو معمل اشعة أو تحاليل طبية كما فوجئ المشاركون في الحملة بخلو المستشفى من قسم الطوارئ وكذلك عدم وجود أي مرضي بها باستثناء مريضة أجرت عملية «المرارة» وستخرج في نفس اليوم من المستشفى.

وبحث عضو هيئة الرقابة الإدارية مع مجلس إدارة المستشفى خطة عملها وكيفية إداراتها والميزانية الخاصة بها والهيكل التنظيمي وطاقم العمل بها، وتبين عدم اكتمال الهيكل التنظيمي وعدم كفاية العنصر البشري اللازم لتشغيل المستشفى، لاكتفائهم بـ4 عمال و2 فتيات يعملون كطاقم تمريض، بالإضافة إلى موظف استقبال متواجد في موقعه ويرتدي زي مخالفا للزي الرسمي للعمل عبارة عن «جلابية» فضلا عن وجود مدير ومراجع مالي وموظفة بالمستشفى ليصبح إجمالي عدد العاملين بالمستشفى لا يزيد على عشرة أفراد مع عدم وجود أي أطباء بالمستشفى رغم المساحة الكبيرة والواسعة للمبني والغرف والأقسام المتعددة بداخله والتي تشتمل على قسم للعمليات الجراحية وقسم لرعاية المرضي وأقسام أخرى غير مفعلة وغرف مرضى واستراحة.

وتفقد عضو هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر جميع أقسام وغرف المستشفى حيث تم رصد عدد من الملاحظات منها تدني مستوي النظافة للغاية وعدم ملائمة غرف إعاشة طاقم التمريض المكون من ممرضتين فقط للإعاشة والسكن بالإضافة إلى استخدام المستشفى لأدوات بدائية وغير حديثة في تنظيف وغسيل «فرش وملايات المستشفى» فضلا عن أعمال الصيانة التي تجري لدورات المياه وعدم وجود تكييفات بغرف المرضى.

كما تم الكشف عن عدم حصول المستشفى على تراخيص الدفاع المدني لعدم استيفائها للاشتراطات المطلوبة بالإضافة إلى عدم وجود صيدلية بها.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. الرقابة الإدارية تكشف تدني النظافة في المستشفيات الخاصة بالأقصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق