عاجل

اخر الاخبار .. القبض على مسؤولي جمعية خيرية: نظموا رحلات حج بتأشيرات مخالفة

0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، السبت، القبض على مسؤولي جمعية خيرية بمنطقة الخليفة، لتورطهم في تنظيم رحلات حج دون توفير محال إقامة وبتأشيرات غير خاصة بالحج تم استخراجها بموجب مستندات غير صحيحة.

وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، من أحد المصادر السرية بتعدد شكاوى المواطنين ضد إحدى الجمعيات الخيرية بمنطقة الخليفة، وذلك لقيام المسؤولين عنها بتنظيم رحلة حج في غضون عام 2017 دون ترخيص من وزارة التضامن الاجتماعي، والتحصل على مبالغ مالية من ضحاياهم دون توفير محال إقامة لهم وبتأشيرات غير خاصة بالحج تم استخراجها بموجب مستندات غير صحيحة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تحت إشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تبين صحة الواقعة، وتم تحديد أعضاء مجلس إدارة الجمعية وهم كل من «شيماء.ص» 47 سنة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، و«نعمة.ف» 52 سنة، نائب رئيس مجلس الإدارة، و«مصطفى.ع» 34 سنة، أمين صندوق الجمعية، و«هويدا.م» 52 سنة، عضو بمجلس إدارة الجمعية، جميعهم مقيمين بمنطقة الخليفة.

وكشفت التحريات، تواطؤ المتهمين الأربعة مع نجل الرابعة منهم ويدعى«شريف.م» 27 سنة، موظف بشركة سياحة، من خلال السماح له بإدارة الجمعية في الفترة من 1 يوليو حتى 1 أغسطس الماضي وهي ذات الفترة المواكبة لتنظيم رحلات الحج، وقيامه باستقطاب عدد من راغبي أداء الفريضة عقب إيهامهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بقيام الجمعية بتنظيم رحلة حج متميزة.

وأكدت التحريات، انتحال المتهم صفة أمين صندوق الجمعية، وتقاضيه أموال من 50 شخص تتراوح ما بين 75 إلى 80 ألف جنيه عن كل منهم، نظير تنظيم رحلة الحج واستخراج التأشيرات وحجز أماكن للإقامة، إلا أن المتقدمين لأداء الفريضة فوجئوا أثناء استعدادهم للسفر عبر ميناء القاهرة الجوي أن التأشيرات بجوازات السفر خاصتهم تأشيرات تجارية خاصة برجال الأعمال وليست لأداء فريضة الحج.

كما تبين للضحايا وجود بيانات مغلوطة من بينها إثبات مرافقة 8 سيدات من المجني عليهن لأزواجهم لأداء الفريضة على خلاف الحقيقة، حيث تبين لهم قيام المسؤولين عن تنظيم الرحلة بالجمعية بتقديم مستندات غير صحيحة تفيد أن السيدات متزوجات من آخرين ضمن رحلة الحج وذلك حتى يتسنى لهم إثبات وجود مرافق لهن لأداء فريضة الحج طبقا للقواعد المنظمة لذلك.

وعقب سفرهم تبين عدم وجود أماكن مخصصة لإقامتهم بالفنادق خلال موسم الحج، وعندما توجهوا لمسؤولي وزارة التضامن الاجتماعي المرافقين للحجاج، تبين عدم وجود إخطار بتنظيم رحلة الحج من قبل تلك الجمعية.

بإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهمين عدا الأخير، وعثر رجال الأمن بداخل مقر الجمعية على 3 دفاتر إيصالات استلام نقدية منسوبة للجمعية، وأكلاشيه خاص بها، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بالواقعة واقتسام الأموال فيما بينهم، وأضافوا بأن دفاتر الإيصالات والأكلاشيه المنسوبين للجمعية خاصة بالمتهم الهارب وتم اصطناعها بمعرفته.

تحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيق.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. القبض على مسؤولي جمعية خيرية: نظموا رحلات حج بتأشيرات مخالفة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق