اخر الاخبار .. باحث اجتماعي في «كتائب حلوان» يلتمس الاكتفاء بمدة حبس 4 متهمين «حدث»

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، الأحد، محاكمة 215 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«كتائب حلوان».

وناقشت المحكمة الباحث الاجتماعي، الذي أكد أن المتهم الحدث محمد شعبان يقيم في كنف أسرة مستقرة لرب أسرة يعمل مدرس تربية رياضية بدولة الإمارات، وجميع الإخوة ولدوا بالإمارات، وأن المتهم قبل القبض عليه التحق بكلية التجارة، ولم يتمكن من اجتياز الدراسة فالتحق بكلية الآداب قسم جغرافيا، والتمس الاكتفاء بالمدة التي قضاها المتهم في محبسه.

وقال الباحث إن المتهم الحدث محمد حسني عبدالعليم يُقيم في منزل ملك الأسرة حديث الإنشاء في حي يغلب عليه الطابع الريفي بمنطقة كفر العلو، والتحق بالتجارة أثناء تواجده بمحبسه وهو مستقر بدراسته، وأفاد بأنه بار بوالديه وليس له أصدقاء.

وأضاف أن المتهم الحدث إسلام رمضان أصغر أفراد الأسرة وكان طالبا بالفصل الدراسي الثالث للثانوية العامة، والتحق بكلية دار العلوم ومستقر دراسيا، ولم يسبق له ارتكاب جرائم وكان مستقرا تماما دراسيا، ورأى الاكتفاء بالمدة التي قضاها المتهم في محبسه، مضيفا أن شقيقه الأكبر حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية والأسرة مستقرة ووالده حديث المعاش ويقيم بمنطقة غنيم بحلوان، وليس له ميول أو اتجاهات سلبية أو أصدقاء ذات سلوكيات غير مسؤولة.

وأشار إلى أن الحدث يوسف سمير محمد يقيم في منزل ملك الأسرة وألقي القبض عليه بعد انتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي والتحق بالفصل الدراسي الثانوي حتى التحق بكلية دار العلوم، ووالده تاجر أدوات منزلية، والتمس كذلك الاكتفاء بالمدة التي قضاها في محبسه.

وحذر المستشار شعبان الشامي هيئة الدفاع من الحضور بتوكيلات للدفاع عن المتهمين غيابيا، قائلا: «هناك توكيلات اكتشفت أنها مزورة، وحتى لا تتم محاسبة أحد فإن تلك التوكيلات ستكون ببصمة المتهم ومحاميه للبعد عن التلاعب».

وقدم أحمد عمران، ممثل نيابة أمن الدولة العليا، ما يفيد بإلقاء القبض على 7 متهمين في القضية، وطالب بتوقيع أقصى العقوبة عليهم.

والتمس دفاع المتهمة علياء نصر الدين إحالتها لمستشفى الأورام، لإصابتها بورم في الرحم.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. باحث اجتماعي في «كتائب حلوان» يلتمس الاكتفاء بمدة حبس 4 متهمين «حدث» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق