عاجل

اخر الاخبار .. إحالة مثيري الشغب بمركز شرطة كرداسة لـ«الجنح» خلال ساعات

0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمر أحمد عادل، مدير نيابة مركز إمبابة وكرداسة فى الجيزة، الأحد، بحبس 15 متهمًا من المحتجزين بمركز شرطة كرداسة، 4 أيام على ذمة أحداث الشغب واعتدائهم على بعضهم البعض بأسلحة بيضاء، إثر خلافات على أولوية السيطرة، وكذلك التعدى على أفراد شرطة، وذلك فى 4 يناير الجارى.

وكانت النيابة أرجأت التحقيق مع المتهمين نظرًا لصعوبة نقلهم إلى سرايا النيابة، للظروف الأمنية، التى تزامنت مع تأمينات أعياد الميلاد المجيد.

وعرضت نيابة كرداسة، أوراق التحقيقات مع المتهمين على المستشار وائل الدريرى، المحامى العام الأول، لإحالة مثيرى الشغب إلى محكمة الجنح، وقالت مصادر قضائية إن الإحالة ستكون خلال الساعات المقبلة، ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جريمتى: الضرب، والتعدى على 3 أفراد شرطة.

وضمت أحراز القضية 3 شفرات «كتر» كانت النيابة تحفظت عليها، وتفريغا لكاميرات مراقبة مركز الشرطة التى التقطت صورًا للأحداث.

وأفادت التحقيقات بأنه لم يتم عرض المتهمين على قاضى معارضات لتجديد حبسهم احتياطيًا، كون فترة الحبس 4 أيام، سيتم تنفيذها عقب انتهاء فترة حبسهم على ذمة قضايا جنائية أخرى، هم بالأساس محبوسون على ذمتها.

وبحسب التحقيقات فإن معاينة مركز الشرطة محل الواقعة أثبتت وجود حجزين لكل منهما باب مستقل مزود بقفل حديدى، داخل طرقة يتم إغلاقها بباب حديدى آخر، ويتم فتح الأبواب عند زيارة أسر المحتجزين حيث يتم اللقاء فى الطرقة ويتم غلق الباب الخارجى لحين انتهاء وقت الزيارة، وتبين من المعاينة، سلامة أبواب الحجزين والطرقة وعدم وجود أى آثار لتلفيات أو تحطيم.

وذكرت التحقيقات أنه فور فتح بابى الحجزين وإخراج المتهمين منهما لاستقبال الزيارة تلفظ أحد المتهمين مع آخر بلفظ سيئ بسبب خلاف على أولوية استقبالهما الزيارة علاوة على رغبة كل منهما فى السيطرة على الحجز والمحتجزين فيه، ما أدى إلى حدوث مشادات كلامية وتدافع بين المتهمين عندما تدخل أنصار كل منهما، وفور تدخل قوات الشرطة للسيطرة على الأوضاع ألقى أحد المتهمين «شطة» فى وجه فرد شرطة أصابته فى العين لإلهاء باقى القوات لمواصلة المشاجرة.

ودلت التحقيقات على أن قوات مركز شرطة كرداسة تمكنت خلال 15 دقيقة من إخراج جميع الأهالى الذين تواجدوا لزيارة ذويهم والسيطرة على المتهمين وإدخالهم إلى الحجز والفصل بين طرفى المشاجرة ووضعهم فى حجز مختلف لمنع تجدد المشاجرة واستأذنت النيابة لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج ثم إعادتهم مرة أخرى إلى محبسهم بعد تفريقهم بحجوزات مختلفة بقسم شرطة الشيخ زايد والسجن المركزى.

وكانت النيابة واجهت المتهمين الـ15 بأقوال نائب المأمور المقدم عاطف عامر، محرر المحضر، والضابط النوبتجى، و3 من أفراد الشرطة، ممن سيطروا على المشاجرة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. إحالة مثيري الشغب بمركز شرطة كرداسة لـ«الجنح» خلال ساعات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق