عاجل

اخر الاخبار .. تأجيل إعادة محاكمة صفوت الشريف في «الكسب غير المشروع» لـ14 مارس

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في القاهرة الجديدة، الأربعاء، جلسات إعادة محاكمة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، ونجليه في اتهامهم بـ«الكسب غير المشروع، واستغلال النفوذ في جني ثروة طائلة بطرق غير مشروعة»، إلى جلسة 14 مارس المقبل، لتقديم النيابة مذكرة الكسب غير المشروع بشأن التصالح مع الدولة.

كانت النيابة الجلسة الماضية قد تلت أمر الإحالة وقالت إن «صفوت الشريف ونجليه (إيهاب وأشرف) متهمين بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه، وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية، التي تولاها منذ كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورًا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكوزير للإعلام، ورئيس لمجلس الشورى».

وأشار أمر الإحالة إلى «استغلال صفوت الشريف للوظيفة عن ملكيته للعديد من العقارات، سواء أراضٍ فضاء أو زراعية أو فيلات أو شقق سكنية في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية، وكانت معظمها مملوكة للدولة ولجهات عامة، وحصل عليها بأثمان بخسة، إضافة إلى حصوله على مساحة أرض مميزة بالبحيرات المرة المسماة بلسان الوزراء، وأقام عليها مبان فاخرة محاطة بالحدائق وساعده في ذلك محافظ الإسماعيلية الأسبق عبدالمنعم عمارة، وقيامه بإثبات تلك المساحة باسم زوجته، كما حصل على هدايا بلغت قيمتها 3 ملايين ونصف المليون جنيه من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية لقاء بقائهم في مناصبهم».

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. تأجيل إعادة محاكمة صفوت الشريف في «الكسب غير المشروع» لـ14 مارس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق