عاجل

اخر الاخبار .. أحراز «مجلس الوزراء»: مقطع فيديو بتعاطى المعتصمين المخدرات وتحضير«المولوتوف»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء جلسة إعادة محاكمة الناشط السياسى أحمد دومة في قضية «أحداث مجلس الوزراء».

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا والدكتور عادل السيوي، وأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

استكملت المحكمة عرض الأحراز، حيث تبين وجود مقطع فيديو بالاسطوانة يحمل عنوان «أحداث مجلس الوزراء»، تتحدث فيه الإعلامية منى الشاذلي عن انتشار رجال القوات المسلحة لحماية مبنى مجلس الوزراء، وتُشير إلى أن ذلك الانتشار تحسبًا لوجود عدد من المتظاهرين بميدان التحرير.

وعرض فيديو آخر من قناه الناس يظهر شريط مصاحب للمقطع بعنوان :«استفزاز الجيش من قبل المعتصمين بتدخين المخدرات إلى جانب الإيحاءات الجنسية بالأصوات والإشارات»، ويظهر في المقطع المبنى الرئيسي لمجلس الشعب من ناحية شارع مجلس الشعب، ويُصاحب المقطع صوت خالد عبدالله، وهو يُعلق على مشهد أحد الأشخاص وهو يُعد ما بدا أنه لفافة مُخدرات، قائلاً :«أحد الثوار الأبطال، اللي الإعلام الليبرالي بيقول متضربوش ولادنا».

ومقطع فيديو أخرى من قناة سي بي سي، يتحدث فيه الإعلامي خيري رمضان، عن واقعة توزيع وجبة حواوشي على معتصمين أمام مجلس الوزراء، وفيديو آخر للأديب علاء الأسواني.

وأعقب ذلك عرض مقطع من قناة «اليوم»، لبرنامج الإعلامي عمور أديب، يُصاحب صورته صورة لأحداث مجلس الوزراء، يُعلق فيه «أديب» على الأحداث، بالقول :«ايه اللي حصل ؟، لا كورة ولا بتاع، الحقيقة أن أحد المثقفين الكُبار راح للشباب، قالهم انتوا شوفتوا الست اللي كانت بتديكم الأكل، الكاميرات مصوراكم 24 ساعة، أوعوا تسيبوه»، ولفت «أديب» في حديثه إلى أن كمال الجنزوري رئيس الوزراء حينها، أشار إلى اقتحام المتظاهرين والتعدي على الكاميرات، وعقب «أديب» بالقول :«أحد المثقفين الكُبار عاوز البلد تولع».

كما عرض فيديو من صحيفة «المصري اليوم»، يُصاحبها شريط مكتوب عليه :«بدء الاشتباك بالمولوتوف وقذف عشوائي من قبل المُعتصمين»، ويظهر في المقطع آثار حريق بجوار سور مجلس الشعب، يُصاحبه آثار تخريب في الشارع الذي يظل عليه مجلس الشعب، بمبناه الرئيسي، وأوراق مُلقاة على الأرض، وآثار لمياه، ويظهر في الفيديو أحمد دومة وهو يتحدث عن استمرار الاعتصام، وزيادة عدد المعتصمين، وتظهر صورة لحريق هائل بسور مبنى مجلس الشعب.

وبعرض فيديو أخر ظهر فيه عدد من الأشخاص، وهم مُجتمعين على الرصيف، ويتحدثون حول كيفية تحضير زجاجات المولوتوف، ويتحدث فيه الأشخاص المتواجدين عن كيفية الصناعة، والاستخدام.

وكانت محكمة النقض قد ألغت في شهر أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد في القضية وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. أحراز «مجلس الوزراء»: مقطع فيديو بتعاطى المعتصمين المخدرات وتحضير«المولوتوف» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق