اخر الاخبار .. ضبط رئيس وحدة محلية و3 مسؤولين بالخانكة أصدروا إفادات مزروة لتقديمها للقضاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقت أجهزة الأمن بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة القبض على 3 مسؤولين بالوحدة المحلية بقرية عرب العيايدة التابعة لمجلس مدينة الخانكة، وتكثف الجهود لضبط مسؤول رابع لقيامهم باستغلال وظيفتهم وإصدار إفادات من الوحدة المحلية لأحد الأشخاص لتقديمها للجهات القضائية بقصد تمكين بعض المواطنين من البناء بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمــال العام.

تم تحرير المحاضر اللازمة بعد التحفظ على المستندات، وتولت النيابة التحقيق.

وردت معلومات سرية للواء محمد الألفي، مدير إدارة البحث الجنائي، تفيد قيام بعض المسؤولين بالوحدة المحلية بعرب العيايدة التابعة لمجلس مدينة الخانكة بالقليوبية باستغلال مواقعهم الوظيفية والتلاعب في الإفادات الصادرة من الوحدة المحلية للجهات القضائية بقصد تمكين بعض المواطنين من البناء بالمخالفـة للقـانون والإفلات من المساءلة القانونية، ممــا أدى إلـى الإضــرار بالمال العام.

تم تشكيل فريق بحث قادة العقيد عبدالله جلال، رئيس فرع البحث الجنائى ومباحث الأموال العامة، وتوصلت التحريات إلى قيــــام كــــلٍ مـــــن «أ س» 53 سنة رئيس الوحدة المحلية بعرب العيايدة و«و. ع» 54 سنة، مدير الشؤون القانونية بذات الـوحدة المحـليــة، و«أ. م .» 45 سنة مسؤول الإدارة الهندسية، و«ا ب» 60 سنة رئيس القسم الفنى وجميعهم من العاملين بالوحدة المحلية بعرب العيايدة- باستغلال مواقعهــم الوظيفية وإثبات معاينات تفيد على خلاف الحقيقة بأن العقار الكائن بزمام الوحدة المحلية لعرب العيايدة مجلس مدينة الخانكة ملك المدعو ياسر. ب. م وتم بناؤه عام 2003 بالمخالفة للواقع، حيث تم بناؤه عام 2014، كما أصدروا موافقات على توصيل المرافق للعقار المخالف وإختلاس بعض محاضر مخالفة الأعمال المحررة ضد صاحب المنزل وعدم قيدها قضائياً لتحريك الدعوى الجنائية ضده.

وكذا قيام مديرة الشؤون القانونية بمجلس مدينة الخانكة بالتدليس على رئيس مجلس المدينة وإعداد مذكرة تتضمن ورود إنذار قضائى مزور مقدم من مالك العقار المذكور يفيد بقيامه ببيعه إلى المدعوة فاطمة. س. ع- في غضون عام 2015 لإفلاته من المساءلة القانونية عن باقى المحاضر المحررة ضده لاستئنافه تلك الأعمال من الطابق الثامن حتى الطابق الاثنى عشر بالمخالفة للقانون.

مما ترتب عليه صدور أحكام قضائية بالبراءة عن تلك المخالفات وعدم سداد الغرامات المستحقة عليه لخزانة الدولة مما أدى للإضرار بالمال العام، قيمة الغرامات المالية المستحقة لخزينة الدولة عن تلك الأعمال، وكذا تربيح الغير بدون وجه حق.

وتمكنت أجهزة الأمن من الحصــول على المستنـدات المـؤيدة لصحة الواقـعــة، وتأيد ذلك بتقرير اللجنة المُشكلة من مجلس مدينة الخانكة والإفادة الواردة من محكمة الخانكة بعدم صحة الإنذار القضائى الذي أثبتته مديرة الشؤون القانونية في مذكرة العرض على رئيس مجلس المدينة وأكدا صحة ما أسفرت عنه التحريات.

وباستدعاء الأول والثانى والثالث وبمواجهتهم اعـتــرفـــوا بارتكـابــهــم الـواقـــعــة وتولت النيابة التحقيق وتكثف الجهود لضبط الرابع بعد أن تبين هروبه عقب علمه بالواقعة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. ضبط رئيس وحدة محلية و3 مسؤولين بالخانكة أصدروا إفادات مزروة لتقديمها للقضاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق