اخر الاخبار .. هارب من أحكام متهم بالاستيلاء على أموال أشخاص لتعيينهم بمؤسسات حكومية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط هارب من أحكام متهم بالاستيلاء على أموال طائلة من بعض الأشخاص، بعد إيهامهم بقدرته على تعيينهم بالهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وردت معلومات للواء عصام سعد، مديرالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بوقوع العديد من المواطنين ضحية لوقائع احتيال من قبل أحد الأشخاص قام بالاستيلاء على أموال طائلة منهم بدعوي تعيينهم بالهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة خاصة شركات البترول.

تشكل فريق بحث بإشراف اللواء ياسر صابر، نائب مدير الإدارة العامة، أسفرت تحريات العميد عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، عن أن وراء هذا النشاط «محمد.ط» 27 سنة، حاصل على دبلوم إدارة وخدمات، مقيم في طنطا بالغربية، سبق اتهامه في 30 قضية، مطلوب للتنفيذ عليه في العديد منها بإجمالي 13 سنة حبس.

وأوضحت التحريات، أن المتهم أوهم ضحاياه بعلاقته بالمسئولين في بعض الهيئات والوزارات الحكومية، وقدرته على تعيينهم، مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم.

باستصدار إذن من النيابة العامة وبإعداد الأكمنة بالأماكن التي يتردد عليها، تمكن المقدم أحمد المصري، من ضبطه أثناء تردده على شقة والدته بمنطقة الهرم، وعثر بحوزته على كمية كبيرة من قرارات التعيين بأسماء العديد من ضحاياه بإحدى شركات البترول، و3 أختام أكلاشيه منسوبة على خلاف الحقيقة لشركات بترول.

كما عُثر على العديد من المستندات الخاصة بأشخاص راغبى الالتحاق للعمل بشركات البترول، ووثائق زواج ممهورة ببصمات أخاتم شعار الدولة المقلدة، وشهادات ميلاد ممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلدة المنسوبة لمكاتب الصحة.

وتم الاستدلال على 4 من ضحايا المتهم، بسؤالهم قرروا قيامه بالاحتيال عليهم بدعوي توظيفهم ببعض شركات البترول بمرتبات مجزية، وحصل من كل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 17 إلى 60 ألف جنيه للفرد الواحد، لحين إنهاء إجراءات تعيينهم.

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه، تحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيق.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. هارب من أحكام متهم بالاستيلاء على أموال أشخاص لتعيينهم بمؤسسات حكومية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق