اخر الاخبار .. انفجار عبوة استهدفت نقطة شرطة «الزرايب» بالجيزة دون وقوع أي إصابات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انفجرت عبوة ناسفة، مساء الأحد، استهدفت نقطة شرطة «الزرايب» أسفل الطريق الدائري بحي المهندسين بالجيزة، دون وقوع أي إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة إخطارًا بالحادث، وانتقل اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء عبدالحميد أبوموسى إلى مكان الحادث.

تم وضع كردون أمني حول الانفجار، وتم استدعاء خبراء المفرقعات، لتمشيط المنطقة، تحسبًا لوجود عبوات أخرى.

وقال مصدر أمني بالجيزة لـ«المصري اليوم» إن نقطة شرطة «الزرايب» مهجورة منذ سقوط حكم جماعة الإخوان المسلمين، ولا يوجد بها فرد أمني، مؤكدًا أن الانفجار لم يسفر عن أي خسائر أو إصابات باستثناء بعض التلفيات البسيطة في جدار المبنى.

وأضاف أن «الهدف من العبوة بث الرعب في نفوس أهالي المنطقة»، مؤكدًا أن قوات الأمن وضعت عدة أكمنة لضبط العناصر الإرهابية، التي زرعت تلك العبوة.

واستمعت أجهزة الأمن لأقوال شهود عيان بالمنطقة، الذين أكدوا أنهم شاهدوا شخصين يستقلان دراجة بخارية قام أحدهما بإلقاء العبوة، وهربا في اتجاه منطقة «بشتيل».

وأوضح المصدر أن الانفجار تم بالتفجير عن بعد من خلال شريحة تليفون محمول موصلة بدائرة كهربائية من خلال بطارية موتوسيكل على أسطوانة بلاستيكية مليئة بمواد متفجرة، وتحفظت الأجهزة الأمنية على شريحة التليفون، لإجراء التحريات حول صاحبها.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، حيث أمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائى وخبراء المفرقعات لفحص آثار الانفجار، والتحفظ على شظايا العبوة المنفجرة، لفحصها وبيان استخدامها، والاستعلام عن وجود كاميرات مراقبة بمحيط الكوبرى من عدمه، واستدعاء شهود العيان.

وذكر مصدر قضائى إن تحريات الأمن الأولية تشير إلى وقوف عناصر إرهابية ومعتادى النزول فى المسيرات بالمنطقة وراء الانفجار، والتى تستهدف نقاط الشرطة، وتحاول تعطيل حركة المواصلات العامة، لإثارة سخط المواطنين ضد نظام الحكم الحالى.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. انفجار عبوة استهدفت نقطة شرطة «الزرايب» بالجيزة دون وقوع أي إصابات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق