اخر الاخبار .. اسدال الستار عن قضية «الهلايل والدابودية» ببرائة آخر 10 متهمين في جلسة إعادة محاكمتهم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أسدلت محكمة جنايات أسوان الستار نهائيا اليوم عن القضية المعروفة إعلاميا بفتنة «الهلايل والدابودية»، والتي تعود أحداثها إلى إبريل ٢٠١٤، والتي راح ضحيتها ٢٦ قتيلا من الطرفين، وقدم على إثرها ١٦٣ متهما إلى المحاكمة بعد أن قضت المحكمة اليوم ببراءة 10متهمين من أبناء الدابودية بينهم كبير الدابودية عارف صيام، والذين تراوحت الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والمؤبد والحبس لسنوات متفاوتة.

قضت المحكمة ببراءة المتهمين وهم: «رمضان حسن، ميسرة هلال، عارف صيام، وعثمان موسي، ويس مصطفى، وأبوالقاسم محمد، وسيف أبوالقاسم، محمود بشير، وإبراهيم محمود، أحمد جمعة» .

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الغريب، وعضوية المستشار وليد أنور إبراهيم، والمستشار وائل صفوت يوسف وسكرتارية جلسة فراج أمين.

وعمت الفرحة بين أبناء «الدابودية» وسط تكبير العشرات الذين تجمعوا أمام المحكمة في انتظار صدور الحكم وسجدوا على الأرض وسط صيحات التكبير وترديد عبارات «يحيا العدل»، في أعقاب صدور الحكم ببراءة المتهمين في إعادة المحاكمة.

كانت الأحداث قد شهدت تقديم ١٦٣ متهمًا إلى المحاكمة من الطرفين، وتم تبرئة ١٠٠، والحكم بالإعدام والحبس بأحكام مختلفة على ٦٣ آخرين، قبل أن تلغي محكمة النقض الأحكام وتعيد أوراق القضية إلى محكمة الجنايات التي قضت ببراءتهم، وأيدت الحكم على ١٠ متهمين غيابيا، والذين تقدموا بإعادة إجراءات المحاكمة، حيث تم التحفظ عليهم خلال حضورهم جلسة إعادة المحاكمة، وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    81,158

  • تعافي

    23,876

  • وفيات

    3,769

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. اسدال الستار عن قضية «الهلايل والدابودية» ببرائة آخر 10 متهمين في جلسة إعادة محاكمتهم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق