اخر الاخبار .. إحالة متهمين في التستر على منفذي الهجوم على ملهى العجوزة للجنح

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحال المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، اليوم الأربعاء، ربة منزل، و«مقاول» خال المتهم الرابع في قضية إحراق ملهى الصيَاد بالعجوزة، إلى محكمة الجنح، لتسترهما على 3 متهمين بالقتل العمد لـ 17 شخصًا، بينهم 5 سيدات، من العاملين بالملهى، وإصابة 4 آخرين، والحريق العمدى للملهى إثر إلقائها قنابل المولوتوف الحارقة على واجهاته، وحددت المحكمة جلسة 16 فبراير المقبل، كأولى جلسات محاكمتهما.

وجاء في أمر الإحالة، الذي أعدة المستشار هادى عزب، رئيس نيابة العجوزة، أن المتهمة «سيدة.أ»، والمتهم «ياسر.أ»، تسترا على المتهمين:«محمد. ع. م» 18 سنة، طالب، وشهرته «حماصة»، و«محمد. ع. ز»، 19 سنة، ميكانيكى، وشهرته «المجنون»، و«محمود. س»، 20 سنة، طالب.

وتبينّ أن الأخير ابن شقيقه «المقاول»، وهو المتهم الرابع في القضية، واعترف المتهمون، بأن «الأول»، و«الثانى»، شعرا بحالة من الغضب جراء منع مدير الملهى لهما من الدخول، والاسهتزاء بهيئتهما، حيث أصر على جلوسهما إلى جوار حجرة دورة مياة، وعقب مشاداة كلامية لهما مع البودى جاردات، انصرفا إلى محل إقامتهما بمنطقة بشتيل، وعقدا العزم على الانتقام من القائمين على المحل، وعادا بعد عدة ساعات برفقة المتهمين «الثالث»، و«الرابع» إلى الملهى، وسحب أحدهم بنزين من «تانك» دراجة بخارية، لتصنيع زجاجات «المولوتوف»، وألقوا بها على واجهات الملهى، وأطلق المتهم الرابع الرصاص الخرطوش تجاه المارة، لإرهابهم، ومنعهم من ملاحقتهم.

وضمن اعترافات المتهم «الأول»، و«الثانى»، المسجلة «صوتًا وصورة»، أثناء إجراء النيابة معاينة لمسرح الحادث، فقالا:«كنا عاوزين نعلم على صاحب المحل»، وأكدا على هروبهما إلى محافظة السويس، بمنزل المتهمة «سيدة»، للاختفاء بمنزلها في محافظة السويس، عقب علمهما ببحث أجهزة عنهما، بمنطقة إمبابة، مقر سكنهما، وكانت قوات الشرطة ضبطت المتهمة بمنزلها بحى الأربعين، وتبينّ أنها صديقة «المجنون» الذي توجه وصديقه إليها، بعد معرفتهما بوفاة 17 شخصًا إثر قذف الملهى بـ«المولوتوف».

واعترف خلال التحقيقات المتهم «ياسر.أ»، مقاول، بإخفاء نجل شقيقته بشقته بأكتوبر، قائلاً:«كنت خايف على الولد، وعاوز أشوف حد معرفة علشان يسلم نفسه دون إيذائه»، مؤكدًا على عدم معرفته بإخفاء المتهم «محمود.س» سلاحه الخرطوش بمنزله.

وذكر المتهم الرابع، خلال الحقيقات، أنه أطلق أعيرة نارية من فرد خرطوش ضبط بحوزته بشقة خاله «ياسر.أ»، واتفق معه المتهمين الـ3 «المجنون»، و«حماصة»، والمتهم الثالث «محمد. ج. م»، 20 سنة، حاصل على دبلوم صنايع وشهرته «ميكا»، على تأمين الطريق لهم أثناء قذفهم الملهى بزجاجات المولوتوف، وإطلاق النيران على المارة لإرهابهم، لكنّه لم يشاركهم في جريمة رشق المحل بالمواد الحارقة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. إحالة متهمين في التستر على منفذي الهجوم على ملهى العجوزة للجنح .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق