اخر الاخبار .. ضبط تشكيل عصابي للاستيلاء على أموال شركات التأمين بالإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، الخميس، القبض على أكبر تشكيل عصابى تخصص في الاستيلاء على أموال شركات التأمين باستخدام مستندات مصطنعة تفيد على خلاف الحقيقة وفاة أحد أعضاء التشكيل المؤمن على حياته باستخدام تقارير طبية، وشهادات وفاة «مزورة»، واستخدامها في صرف قيمة وثيقة التأمين، التي تتراوح بين مليون و700 ألف جنيه إلى 18 مليون جنيه.

البداية كانت تلقى اللواء أشرف الجوهرى، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، معلومات تفيد تزعم «يحيى ز» 30 سنة، شريك بالشركة العالمية للمقاولات والتوريدات، مقيم بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر بالقاهرة، صادر ضده أحكام بالحبس سنة وشهر في 3 قضايا تبديد، تشكيل عصابى للاستيلاء على أموال شركات التأمين باستخدام مستندات مصطنعة.

وبعرض المعلومات على اللواء نادر جنيدي، مدير أمن الإسكندرية، أمر بسرعة إجراء تحريات ضباط مكافحة جرائم الاموال العامة حول الواقعة.

وتبين أن التشكيل العصابى مكون كل من «محمد.م» 55 سنة، شريك بمؤسسة يونايتد للتوريدات العمومية، مقيم دائرة قسم شرطة أول المنتزه، صادر ضده أحكام بالسجن 8 سنوات في قضيتى تبديد وترويج عملة، و«محمد ع ع س» وشهرته«محمد الخواجة»46 سنة، عاطل، ومقيم دائرة قسم شرطة أول المنتزه، صادر ضده أحكام بالسجن 10 سنوات و6 أشهر في 3 قضايا تزوير وتبديد، هارب، و«مصطفى ح ع م» 54 سنة، صاحب مقهى، مقيم دائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة، هارب من أحكام بالسجن 13 سنة و7 أشهر.

كما يضم كل من «رشا ر م ش» 36 سنة، مقيمة الدويقة دائرة قسم شرطة منشية ناصر القاهرة،و«محمد ح م ب» 38 سنة، موظف بشركة المصرية للتأمين التكافلى«حياة» مقيم دائرة قسم شرطة عين شمس القاهرة، و«أحمد م ج ر» 36 سنة، موظف بالشركة المصرية للتأمين التكافلى حياة مقيم دائرة قسم شرطة مصر الجديدة القاهرة، و«أمجد م أ ال» 25 سنة، موظف سابق بالشركة المصرية للتأمين التكافلى «حياة» ومقيم دائرة قسم شرطة القاهرة والسابق إتهامه في القضية جنح الباجور ضرب، هارب، و«أحمد ش أ أ» 28 سنة، موظف سابق بالشركة المصرية للتأمين التكافلى حياة مقيم دائرة قسم شرطة قويسنا المنوفية، هارب.

وأكدت التحريات، التي استمرت لمدة شهر، قيام المتحرى عنه الأول والثانى باستقطاب بعض ضعاف النفوس مستغلين ظروفهم المادية والإجتماعية بعد إيهامهم بالثراء السريع ويقوم الثانى بتغيير مهنة ذلك الشخص في بطاقة الرقم القومى وإثبات كونه رجل أعمال على خلاف الحقيقة، ويقوما بالاستعانة بأعضاء التشكيل من السادس إلى التاسع، لاستغلال طبيعة عملهم كونهم موظفين عمومين بالشركة المصرية للتأمين التكافلى حياة وعمل وثيقة تأمين لذلك الشخص بمبالغ تتراوح بين مليون و700 ألف إلى 18 مليون جنيه، ويثبت فيها أن المستفيد في حالة الوفاة أحد أعضاء التشكيل، مع التبرع بجزء من قيمة التأمين للجهات الخيرية منها مستشفى سرطان الأطفال وغيرها.

كما تبين من التحريات قيام المتحرى عنه الرابع بإثبات دخول المؤمن عليه لمستشفى القصر العينى ويتمكن بالإستعانة ببعض العاملين بها بإستخراج تقارير طبية وشهادة وفاة وتصريح دفن للمؤمن عليه، وإمعانا من أفراد التشكيل للإيهام بصحة الواقعة يقوموا بعمل سرادق لتلقى العزاء قبل إتمام جريمتهم وصرف قيمة الوثيقة وإقتسامهافيما بينهم.

وتوصلت التحريات إلى أن أفراد التشكيل تمكنوا من صرف قيمة وثيقة التأمين عن وفاة المتحرى عنه الثالث بمبلغ مليون و950 ألف جنيه، وكذلك عن وفاة شخص آخر يدعى «أشرف م م»، المحبوس حاليا بقسم شرطة محرم بك، عن بلاغ شركة التأمين لارتكابه ذات الواقعة، الذي تم صرف قيمة وثيقة التأمين الخاصة به للمتحرى عنها الخامسة، التي تم تزويجها له، لإتمام الواقعةن وتحصلت على مبلغ قدره مليون و700 ألف جنيه، بعد خصم الجزء المتبرع به للجمعيات الخيرية.

وكشفت التحريات قيام أفراد التشكيل بعمل وثائق تأمين مماثلة للعديد من أتباعهم منهم المدعو«عزب ع ع ال» مقيم دائرة قسم شرطة أول الزقازيق المؤمن على حياته بمبلغ 18 مليون جنيه، وقاموا بإثبات وفاته مستنديا على خلاف الحقيقة وتم إيقاف الصرف بمعرفة الشركة، وكذلك بالنسبة للمدعو«هيثم م أ ال» مقيم دائرة قسم شرطة العطارين «حسن النية» الذي تم عمل وثيقة تأمين على حياته بمبلغ 8 مليون جنيه إلا أنه تقدم للإبلاغ عقب علمه بكونه«متوفى»

وعقب تقنين الاجراءات وإستئذان النيابة العامة، توجه فريق من ضباط قسم مكافحة جرائم الاموال العامة بمهمة فجرا إلى القاهرة وتم إلقاء القبض على المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر 11038/ 2015 إدارى محرم بك، وتم إحالتهم إلى نيابة محرم بك، لمباشرة التحقيق.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. ضبط تشكيل عصابي للاستيلاء على أموال شركات التأمين بالإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق