عاجل

اخر الاخبار .. حبس موظف.. وإخلاء سبيل صاحب «هايبر وان» بكفالة فى «فساد الزراعة» الجديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصلت «المصرى اليوم»، على تفاصيل تحقيقات نيابة مركز إمبابة وكرداسة في الجيزة، في قضية فساد جديدة وتزوير محررات رسمية لـ 14 ألف متر لأرض تابعة لوزارة الزراعة، وأمرت النيابة بحبس «موظف» بأحد شركات رجل الأعمال سليمان عامر، 15 يومًا على ذمة التحقيق، لتمكينه المتهم «الثانى» محمد الهوارى، رجل الأعمال، وصاحب سلسلة مولات «هايبر وان»، من بناء «مول» على الأرض محل الاتهام، بعد تزوير أوراق تفيد بتخصيص الأرض للبناء، وأخلت النيابة سبيل «الهوارى» بكفالة 200 ألف جنيه على ذمة القضية.

وأكدت مصادر قضائية، أن النيابة تجهز لإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد عرض ملف القضية يوم السبت، على النائب العام المستشار نبيل صادق، للتصرف بالإحالة.

وقالت تحقيقات باهر حسن، رئيس النيابة، إن المتهم «الهوارى» اشترى قطعة الأرض الكائنة بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، والكائنة على طريق «مصر – إسكندرية» الصحراوى، من رجل الأعمال سليمان عامر، لإقامة مشروع «هايبر وان سليمان»، بقرية السليمانية، وتبينّ أن قطعة الأرض مملوكة لوزارة الزراعة، واشتراها «عامر» من هيئة التعمير التابعة للوزارة، وباعها لـ«الهوارى»، والذى استعان بـ«الموظف» بشركة السليمانية، لتسهيل إجراءات تحويل نشاطها المخصص من الزراعى إلى بناء «مول» جديد، وذلك بالمخالفة للقانون، ونجح المتهم «الأول» في تزوير أوراق لمحررات رسمية تفيد بتخصيص الأرض للبناء.

وأضافت التحقيقات أن المتهم «الأول» تنصل من علاقته بواقعة بيع الأرض، كما ألقى المتهم «الهوارى» بالاتهام على أصحاب الأرض الذين باعوه له.

وذكرت تحريات مباحث الأموال العامة التي تسلمتها النيابة، أن «الهوارى» حول نشاط الأرض وفق لنشاطه التجارى.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. حبس موظف.. وإخلاء سبيل صاحب «هايبر وان» بكفالة فى «فساد الزراعة» الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق