عاجل

اخر الاخبار .. التحقيقات الأولية في انفجار «عقار الهرم» تكشف انفجار 7 عبوات بالريموت وهروب منفذي الحادث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت التحقيقات الأولية لمديرية أمن الجيزة، أن 7 عبوة ناسفة كان داخل الشقة السكنية التي اتخذها العناصر الارهبية مقرا لتصنيع وتوزيع العبوات ناسفة احد الشقق السكنية بمنطقة اللبيني المريوطية.

وأضافت التحريات أن العبوات التي انفجرت كانت تحتوي على مواد شديدة الانفجار تم تفجيرها عن بعد بريموت كنترول.

وأكدت التحقيقات أن تقرير خبراء المفرقعات أن نوعية العبوات التي أنفجرت داخل الشقة مساء الجمعة تختلف عن العبوات التي زرعها الجماعات التكفيرية منذ سقوط حكم الاخوان، مضيفا تلك العبوات كانت موصل على جهاز لاسلكي بريل.

وذكرت التحقيقات أن 7 عبوات تم تفجيرهما في وقت واحد بمجرد اقتحام الأجهزة الأمنية الشقة، مما أسفرت عن وفاة 6 شرطيين و3 مدنيين من سكان العقار، إضافة إلى تدمير اربع طوابق من العقار وأجزاء كبيرة من العقار المجاور، وتحطيم 4 سيارات منهم سيارتين لجهاز الامن الوطني.

وقالت التحقيقات، التي أشرف عليها اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة حصلت على معلومات بأن أحد الشقق السكنية بالدور الرابع بالعقار رقم 24 شارع ثروت محمد المتفرع من شارع السيسي بمنطقة اللبيني المريوطية نهاية شارع الهرم، انتقل ضباط الأمن الوطني بصحبة قوة من مباحث شرطة قسم الاهرام برئاسة المقدم محمد أمين، وتم الاستعانة بـ 3 ضباط مفرقعات من ادارة الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة

.فجرت التحقيقات بقيادة العميد رضا العمدة مديرالمباحث الجنائية بان العناصر الارهابية لم تكن موجودة وقت وقع الانفجار داخل الشقة، وانهم قاموا بتفجير العبوات ال 7 في وقت واحد من خارج العقار، باستخدام الريموت كنترول، وذكرت ان جميع الوفيات والمصابين في الحادث من رجال الشرطة والمدنيين فقط ولم يكن من بينهم أي جثة للعناصر الارهابية. وضعت الاجهزة الامنية بقيادة اللواء أحمد حجازي مدير امن الجيزة عدة اكمنة امنية بمكان الحادث.

وقامت بتمشيط اسطح العقارات والشقق المجاورة للعقار تحسبا للضبط تلك العناصر الارهابية، وتوصلت بان احد العناصر الارهابية قام بتفجير العبوة من بعد 100 متر، مؤكدا انه استقل اسطح العقارات المجاورة وقام بتفجير العبوة بعد التاكد من دخول القوة الامنية مكان الحادث. ولم تكشف التحقيقات حتي الان ان الشقة كان مخزن لتوزيع العبوات العبوات الناسفة أو مصنعا لتصنيعها، وتحفظت فريق البحث على جهاز كمبيوتر وعدد من 10 ريموت كنترول عثر عليها في مكان الحادث، إضافة إلى العثور على جواز سفر لشاب مصر، جاري البحث عنه وضبطه.

واستمع فريق البحث بقيادة درويش حسين رئيس قطاع غرب الجيزة أقوال صاحب وحارس العقار الذي شهد الانفجار، اللذين تم احتجازهما بعد وقوع الحادث، بأن أحد الاشخاص استاجر الشقة منذ شهرين تردد على الشقة صديقان له ولم يلاحظا انهما يعتنقان الفكر التكفيري.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن 4 اشخاص كانوا يقيمون داخل الشقة بشكل منظم وهم وراء ارتكاب الحادث.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. التحقيقات الأولية في انفجار «عقار الهرم» تكشف انفجار 7 عبوات بالريموت وهروب منفذي الحادث .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق