اخر الاخبار .. حبس 26 من خليتي «حازمون وبيت المقدس» 45 يومًا

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار خالد الشباسى، رئيس محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، بحبس 26 متهمًا من عناصر خليتى «حازمون»، وجهادى «أنصار بيت المقدس»، وما يسمى بـ«كوادر حزب الراية الإسلامى»، 45 يومًا حبسًا مطلقًا وفقًا لقانون الإرهاب، بعد ضبط المتهمين من قِبَل مباحث الأمن الوطنى منذ 3 أيام في ضربة استباقية للعناصر الإرهابية بمنطقتى العمرانية، وأطفيح.

وأفادت مصادر قضائية بأن معلومات قد وردت للأمن الوطنى ومباحث الجيزة باعتزام المتهمين الموزعين على خليتين القيام بأعمال تخريبية في ذكرى ثورة 25 يناير، واستهداف منشآت عامة وشرطية وقضائية، فداهمت أوكار اختبائهم، وتمكنت من ضبط المتهمين الذين يتزعمهم «حامد.م»، والذى يمت بصلة قرابة وثيقة ببعض أفراد تنظيم القاعدة والجهاديين التكفيريين بسيناء، وتبينّ أن 3 من أفراد الخليتين أقرباء لقيادات «إخوانية» من المحبوسين على ذمة قضايا إرهاب.

وأضافت المصادر، أن عناصر الأدلة الجنائية تحفظت على 8 أسلحة آلية، و8 أفراده خرطوش، وكمية من الذخائر، ومواد متفجرات، لفحصها وبيان استخدامها، كما عثر بالمنزلين المختبأبين بهما المتهمين على مبلغ 780 ألف جنيه مصرى، وجهازى «لاب توب» تبين احتوائهما على معلومات تنظيمية، وإنشاء زعيم الخلتين لصفحتين على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» الأولى اسم:«فرضية الجهاد بالداخل»، والأخرى «أعمال شرع الله»، وذلك للتحريض ضد الدولة ومؤسساتها.

وتابعت المصادر، أن عناصر الخليتين حددوا أهداف نوعية باستهداف منشآت شرطية وكمائن أمنية، وأماكن تجمعات عامة للمواطنين لإثارة الذعر بالبلاد، كما تبين ارتباط المتهمين بخلية تنظيمية أخرى في محافظتى الوجه البحرى ومحافظة بالصعيد، جارٍ ضبطها، بعد اعتراف العناصر المحبوسة عليهم.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. حبس 26 من خليتي «حازمون وبيت المقدس» 45 يومًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق